تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

رواد الانترنت يسخرون من هفوة ماكرون "اللذيذة" في استراليا‎

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتوسط رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول وزوجته لوسي ترنبول أمام دار الأوبرا في سيدني يوم 1 مايو 2018
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يتوسط رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول وزوجته لوسي ترنبول أمام دار الأوبرا في سيدني يوم 1 مايو 2018 ( أ ف ب)

أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون موجة من ردود الفعل الساخرة في وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بالإنكليزية بعدما وصف زوجة رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول بأنها "لذيذة".

إعلان

ففي ختام مؤتمر صحافي مشترك في سيدني، التفت الرئيس الفرنسي نحو مضيفه وقال له باللغة الانكليزية "شكرا لك ولزوجتك اللذيذة على استقبالكما الحار".

ولم تظهر أي ردة فعل على رئيس الوزراء الاسترالي وحافظ على بسمته، إلا أن الصيغة التي استخدمها ماكرون والتي تعتبر عادية في اللغة الفرنسية وعند الفرنسيين، انتشرت سريعا بين رواد الانترنت ووسائل إعلام محلية أشارت إلى أن صفة "لذيذة" (ديليشيس) بالإنكليزية تستخدم لوصف الطعام وليس البشر باستثناء اللغة العامية ويكون لها عندها مدلول جنسي.

وكتبت صحيفة "ديلي تلغراف" الشعبية الأسترالية "أو لا لا!" (تعجب على الطريقة الفرنسية) ساخرة من "الهفوة اللذيذة لماكرون".

وشددت هيئة "بي بي سي" على موقعها على ان ماكرون الذي "عادة ما تكون لغته الانكليزية ممتازة"، كان ينبغي عليه ان يستخدم كلمة "ديلايتفول" أو "لوفلي" ليصف زوجة ترنبول.

ويواصل الرئيس الفرنسي الاربعاء زيارة لأستراليا التي تريد أن تقيم فرنسا معها "شراكة أعمق".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.