تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيفا - كرة القدم العالمية

بطولات الدوري الأوروبية لكرة القدم تعارض بشدة خطط الفيفا الجديدة

لارس-كريستر أولسون رئيس رابطة بطولات الدوري الأوروبية
لارس-كريستر أولسون رئيس رابطة بطولات الدوري الأوروبية ( الصورة من فيس بوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

تقول المنظمة التي تمثل بطولات الدوري الأوروبية لكرة القدم إنها "تعارض بشدة" خطط جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) لإقامة بطولتين جديدتين.

إعلان

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد اقترح يوم الأربعاء 2 مايو/أيار 2018 إقامة بطولة أشبه بكأس عالم مصغرة، بمشاركة ثمانية منتخبات، كل عامين دون المساس بنهائيات كأس العالم التقليدية.

وستكون البطولة الجديدة، التي تعرف باسم "الثمانية الكبار"، بمثابة الدور النهائي لمسابقة دوري الأمم حول العالم والتي تعد ضمن خطط طموحة لتطوير كرة القدم العالمية. ويعتقد الفيفا أنه يمكن بيع حقوقها مقابل 25 مليار دولار لمدة 12 عاما.

وقالت رابطة البطولات الأوروبية إنها ضد تغيير شكل كأس العالم للأندية وإقامة دوري الأمم الجديد في أول معارضة علنية لخطط إنفانتينو، الذي يقول إنها تحظى بدعم "كونسورتيوم" دولي من المستثمرين لكن لم يكشف عن هويته.

وقال لارس-كريستر أولسون رئيس رابطة بطولات الدوري الأوروبية "هذه العملية تذكرني بالطريقة التي كان يعمل بها 'الفيفا القديم" والتي اعتقدت أننا تجاوزناها. ما رأيناه هو افتقار واضح للتشاور والشفافية وتلاعب متعمد بهيكل اتخاذ القرار في الفيفا في تقديم هذه المقترحات.

"تقديم خطة طويلة الأمد مدتها 12 عاما في وجود العديد من الأمور المجهولة والافتقار للمعلومات يزيد من تعقيد الأمور".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.