تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أكاديمية الأوسكار تطرد بيل كوسبي ورومان بولانسكي من صفوفها

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

اعلنت الاكاديمية الاميركية لفنون السينما وعلومها المانحة لجوائز اوسكار انها طردت من صفوفها النجم التلفزيوني بيل كوسبي الذي ادين بتهمة الاعتداء الجنسي والمخرج رومان بولانسي الذي اقر باقامة علاقة جنسية غير قانونية مع قاصر قبل اربعين عاما. واوضحت الاكاديمية في بيان ان "مجلس حكام اكاديمية فنون السينما وعلومها اجتمع الثلاثاء وقرر نتيجة عملية تصويت طرد الممثل بيل كوسبي والمخرج رومان بولانسكي من صفوف اعضائها تماشيا مع معاييرها للسلوك الحسن".

إعلان

واضاف البيان ان "المجلس يواصل تشجيعه اعتماد معايير اخلاقية تشترط من اعضائه التقيد بقيمه التي تحترم الكرامة الانسانية".

وادين النجم التلفزيوني الاميركي السابق بيل كوسبي الخميس الماضي بتهمة الاعتداء الجنسي بعدما خدر واقام علاقة حميمية مع لاعبة كرة السلة السابقة اندريا كونستاند من دون موافقتها العام 2004.

وهو يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن 30 عاما. وتتهمه عشرات النساء الاخريات بالاعتداء عليهن في وقائع تعود احيانا الى اكثر من ثلاثين عاما وقد شملها مرور الزمن في غالبيتها.

وسبق للاكاديمية المانحة لجوائز الاوسكار ان طردت من صفوفها في تشرين الاول/اكتوبر المنتج هارفي واينستين الذي تتهمه اكثر من مئة امرأة بالتحرش بهن جنسيا او بالاغتصاب حتى، من بينهن نجمات سينمائيات.

وقبل ذلك كانت الاكاديمية قد طردت عضوا واحدا من صفوفها لانه نشر من دون موافقتها تسجيلات افلام مرشحة للاوسكار كان يفترض ان يشاهدها بمفرده.

اما المخرج البولندي الفرنسي رومان بولانسكي فدق ادين العام 1977 بتهمة اقامة علاقة جنسية غير مشروعة مع سامنتا غيمير التي كانت يومها في الثالثة عشرة في منزل جاك نيكلسون في لوس انجليس  خلال غياب الممثل الاميركي في رحلة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.