تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة

عدد مشتركي صحيفة "نيويورك تايمز" يتخطى 3.7 ملايين

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

استقطبت صحيفة "نيويورك تايمز" 139 الف مشترك جديد بنسختها الالكترونية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2018 وبات عدد مشتركيها يفوق 3,7 ملايين، على ما أعلنت المجموعة ومديرها التنفيذي.

إعلان

وكشفت الصحيفة في بيان عدد المشتركين بنسختها الرقمية حصرا والذي قارب 2,8 مليون في نهاية آذار/مارس.

لكن خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف، كشف المدير التنفيذي للصحيفة مارك تومسون أنه مع إضافة عدد المشتركين بالنسخة الورقية حصرا أو بالنسختين معا، يصبح العدد الإجمالي للمشتركين أكثر من 3,7 ملايين.

وباتت الاشتراكات ومبيعات الأعداد تمثل 63% من ايرادات المجموعة، في مقابل 30 % فقط للاعلانات التي كانت تستحوذ على أكثر من 50 % من ايرادات المجموعة في 2011.

ولفت مارك تومسون إلى أن "الاشتراكات الرقمية تمثل نجاحا واضحا لصحيفة نيويورك تايمز ونعتبر أن ثمة هامشا حقيقيا للتسريع بدرجة أكبر".

وأوضحت نائبة رئيس المجموعة ميريديث كوبيت ليفيين أن خفض عدد المقالات التي يمكن الاطلاع عليها مجانا عبر المجموعة من 10 شهريا إلى 5 كان له أثر ايجابي لصحيفة "نيويورك تايمز" وسمح بتسريع وتيرة الاشتراكات.

كذلك سجلت الايرادات المتأتية من الاشتراكات وبيع النسخ الورقية ازديادا بنسبة 7,5 % خلال الفترة المذكورة، فيما تراجعت عائدات الإعلانات بنسبة 3,4 %.

وتحصد الصحيفة بذلك ثمار استثماراتها الكبيرة في تغطية أخبار ادارة الرئيس دونالد ترامب وفي المضامين التحريرية عموما والتي نالت بفضلها أخيرا ثلاث جوائز بوليتزر.

ومنذ بداية عهد ترامب، فرضت "نيويورك تايمز" نفسها محركا أساسيا للأخبار في الولايات المتحدة، سواء تعلق الوضع بالسياسة أو في قضية المنتج هارفي واينستين، إذ ان "واشنطن بوست" هي الوحيدة التي لا تزال قادرة على المنافسة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.