تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

السعودية تحدد تاريخ السماح للمرأة بقيادة السيارة

رويترز

أصدرت المملكة العربية السعودية قراراً ببدء العمل بقانون يسمح للسعوديات بقيادة السيارة اعتباراً من 24 حزيران/يونيو 2018، بحسب بيان حكومي صدر الثلاثاء 8 أيار/مايو 2018.

إعلان

وقال اللواء محمد البسامي، مدير إدارة المرور التابعة لوزارة الداخلية السعودية "لقد تم استيفاء جميع الشروط لبدء العمل بقانون قيادة النساء للسيارة". مضيفاً إنه سيتم تنفيذ المرسوم الملكي الخاص بهذا الملف بدءاً من 24 حزيران/يونيو القادم.

ويسمح القرار للنساء البالغات من العمر 18 عاماً فما فوق بإجراء امتحان للحصول على رخصة للقيادة، كما يجيز للسعوديات تعديل رخص القيادة الأجنبية.

وأنشئت في المملكة عدة مدارس لتعليم القيادة للسيدات في خمس مدن رئيسية بعد قرر الملك سلمان بن عبد العزيز في أيلول/سبتمبر 2017 رفع الحظر عن قيادة النساء والذي يعتبر جزءاً من سياسة جديدة يقودها ولي العهد محمد بن سلمان.

وكانت المملكة العربية السعودية، البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارة، قد شرعت في سلسلة من الإصلاحات التي تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

واليوم، يمكن للمرأة تكوين عملها الخاص وحضور مباريات كرة القدم والحفلات الموسيقية، لكنه لا تزال خاضعة لنظام الوصاية الذي يلزمها بموافقة رجل من أسرتها على السفر أو الدراسة.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.