تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

لقاء بين شي جينبينغ والزعيم الكوري الشمالي في الصين

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يصافح عضو مجلس الدولة الصيني وانغ يي/رويترز

التقى الرئيس الصيني شي جينبينغ الثلاثاء 08 أيار/مايو 2018 الزعيم الكوري الشمالي في شمال شرق الصين خلال زيارة مفاجئة لكيم جونغ اون قبل قمته المرتقبة مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

إعلان

وعرض تلفزيون "سي سي تي في" الصيني الرسمي صورا لشي وكيم يسيران بمحاذاة البحر في مدينة داليان شمال شرق البلاد، ويجريان محادثات، فيما ذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية أن الزعيمين التقيا الاثنين والثلاثاء.

وهذه ثاني زيارة يقوم بها كيم إلى الصين منذ اذار/مارس مما يبرز الجهود التي يقوم بها البلدان الحليفان لإصلاح العلاقات بينهما والتي فترت بعد أن أيدت بكين فرض عقوبات دولية على بيونغ يانغ بسبب نشاطاتها النووية.

وتسعى بكين إلى عدم تهمشيها عقب اللقاء التاريخي بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان والقمة المرتقبة مع ترامب في حزيران/يونيو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن شي قوله "بعد اللقاء الأول بيني وبين رفيقي كيم، حققت العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية والوضع في شبه الجزيرة الكورية تقدما إيجابيا. وأشعر بالسرور لذلك".

بدوره قال كيم "هذه هي النتائج الايجابية للقاء التاريخي بيني وبين رفيقي الأمين العام (شي)"، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة.

وعرض الإعلام الياباني في وقت سابق صوراً لطائرة يستخدمها عادة كبار الشخصيات من كوريا الشمالية تحلق من داليان، ما أثار شكوكا بأن كيم متواجد في البلدة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن