تخطي إلى المحتوى الرئيسي
نيمار- سان جرمان

هل ينتقل نيمار إلى ريال مدريد الصيف المقبل؟

نيمار دا سيلفا (تويتر)

عاد مجددا مستقبل نجم باريس سان جرمان الحالي نيمار إلى الساحة الكروية حيث تناقلت وسائل الإعلام الإسبانية خبرا من العيار الثقيل كشفت فيه عن رغبة نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في التعاقد مع النجم البرازيلي مقابل مبلغ قياسي جديد يبلغ نحو 260 مليون يورو.

إعلان

ورغم أن نجم باريس سان جرمان الحالي وقائد منتخب البرازيل نيمار دا سيلفا قد انضم الصيف الماضي إلى النادي الباريسي بعد صفقة قياسية وتاريخية كلفته 222 مليون يورو آتيا من برشلونة الإسباني، فإن الحديث عن انتقاله مجددا إلى ناد أكثر شهرة وصاحب ألقاب محلية وأوروبية وعالمية عديدة، عاد ليشغل بال المهتمين بالشأن الكروي وليكون المسلسل الصيفي المقبل في سوق الانتقالات.

وكشفت صحيفة " دون بالون" المقربة من نادي العاصمة الإسبانية أن ريال مدريد يملك اتفاقا شفاهيا مع والد النجم البرازيلي من أجل ضمه والتعاقد معه في أغلى صفقة في التاريخ وتحطيم الرقم القياسي في سوق الانتقالات الذي يملكه اللاعب نفسه. وتحدثت الصحيفة عن مبلغ يساوي 260 مليون يورو لفسخ عقده مع باريس سان جرمان.

وإذا تمت العملية بالفعل، سيكون نيمار قد قضى موسما واحدا مع النادي الباريسي وهو ما لا يقبله رئيس النادي القطري ناصر الخليفي الذي يسعى بالفوز في دور أبطال أوروبا. ولهذا السبب قام الخليفي الصيف الماضي بجلب النجم البرازيلي إلى فريق العاصمة الفرنسية لكن دون جدوى. وقد خرج النادي الباريسي من ثمن النهائي على يد ريال مدريد بالذات. وسيعمل ناصر الخليفي جاهدا لإفشال عملية الانتقال وهو ما صرح به عديد المرات.

وترى الصحيفة أن النجم البرازيلي غير مقتنع بمستوى الدوري الفرنسي لكرة القدم الذي يعتبره ضعيفا مقارنة بالدوري الإسباني أو الإنكليزي أو الألماني أو حتى الإيطالي. وتقول الصحيفة إن نيمار فقد شغفه وحماسته للمشاركة في مباريات الدوري الفرنسي، وهو النجم الذي يريد استقطاب الأضواء من خلال مباريات قوية وحماسية يخوضها والتي لم يجدها في فرنسا.

ويرى المختصون في الشأن الرياضي أن ريال مدريد يخطط للمدى القريب والمتوسط. ففكرة انضمام نيمار إليه تنبع أيضا من فكرة تعويض النجم الآخر في ريال مدريد وهو كريستيانو رونالدو الذي يبلغ 33 عاما، والذي بدأ نجمه في التراجع. وفي نفس الوقت هي رسالة إلى نادي برشلونة الغريم التقليدي للريال حيث كان برشلونة قد افتك منه نيمار بعد مفاوضات طويلة وصعبة مع والده ووكلائه عام 2013.

ومن المؤشرات التي تزيد من صحة الخبر أن اللاعب الدولي وقلب دفاع ريال مدريد الصلب سيرجيو راموس صرح يوم الأربعاء 9 مايو 2018 إلى وسائل الإعلام الإسبانية أنه" يتمنى أن يتواجد أفضل اللاعبين في ريال مدريد. ونيمار هو أحد أفضل اللاعبين في العالم". أضاف: " اعتقد أنه من الأسهل انتقال نيمار من باريس سان جرمان إلى الريال مقارنة بانتقال مباشر من برشلونة إلى الريال".

وتقول تقارير أخرى إن نيمار سينتقل إلى ريال مدريد قبل السفر مع منتخب البرازيل للمشاركة في كأس العالم الذي سيقام في روسيا من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.