الدوري الإنكليزي لكرة القدم

فينغر يتوقع إنشاء بطولة قارية جديدة للأندية لمحاربة الدوري الإنكليزي الممتاز

أرسين فينغر (أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

يتوقع الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال الإنكليزي أنه سيتم إنشاء بطولة أوروبية "نخبوية" للأندية في السنوات القليلة المقبلة، تؤدي إلى تغييرات في الدوري الإنكليزي الممتاز.

إعلان

ويعتقد فينغر، الذي أعلن تركه نادي أرسنال في نهاية الموسم الجاري، أن أندية النخبة الأوروبية "ستكافح" من أجل إدخال دوري قاري جديد تقام مبارياته في نهاية الأسبوع لتحدي نجاح الدوري الإنكليزي.

وقال فينغر في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفينينغ ستاندرد" البريطانية: "ربما أراكم في غضون سنوات قليلة، وسيكون لديكم دوري أوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما الدوري المحلي سيتم لعب مبارياته في منتصف الأسبوع يومي الثلاثاء والأربعاء، أعتقد أن هذه هي الخطوة التالية التي سنراها".

وقال فينغر إن هذه الخطوة "حتمية" لأن الأندية الكبرى تريد نصيبا أكبر من أموال كرة القدم، ولن ترضى بتقاسمها مع خصومها الصغار.

وقد طرحت فكرة دوري أوروبي منذ سنوات، وقد تتعزز بسبب تقلص متفرجي دوري الأبطال وارتفاع حقوق النقل التلفزيوني للدوري الإنكليزي مقارنة مع منافسات الاتحاد الأوروبي.

وتابع فينغر "ستأتي قريبا لأنها طريقة الأندية الأخرى الكبرى لكي تحارب البرميرليغ".

وأوضح فينغر: "انظروا إلى الجماهير حاليا في دوري الأبطال، فهي ليست رائعة. ولكن إذا كان لديك كل أسبوع مباريات كبيرة مثل ريال مدريد ضد برشلونة، أو ريال مدريد ضد أرسنال، أو مانشستر يونايتد ضد بايرن ميونيخ، فسيكون حضور الجماهير جيدا".

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن