تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الفرنسية

رسميا: توماس توخل مدربا جديدا لسان جرمان لحصد الألقاب الأوروبية

توماس توخل المدرب الجديد لسان جرمان الفرنسي (أ ف ب )
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
2 دقائق

أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم يوم الاثنين 14 مايو/أيار 2018، تعيين الألماني توماس توخل المدرب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، مدربا جديدا للنادي خلفا للإسباني أوناي إيمري الذي سيرحل نهاية الموسم الحالي.

إعلان

وأعرب سان جرمان المملوك من دولة قطر، في بيان عن "سعادته بإعلان تعيين توماس توخل في منصب مدرب الفريق"، مشيرا إلى أن الألماني "وقع عقدا لعامين" مع النادي الذي أحرز هذا الموسم لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة، وأضاف إليه لقبي كأس الرابطة وكأس فرنسا.

وأوضح النادي الفرنسي أن توخل البالغ 44 عاما، سيبدأ مهامه "في مطلع تموز/يوليو"، مع بدء الفريق تمارينه الأولية تحضيرا للموسم المقبل.

واعتبر رئيس النادي القطري ناصر الخليفي أن توخل هو من "المدربين الأوروبيين الأكثر تنافسية على المستوى العالي في الأعوام الأخيرة"، وان "شخصيته الطموحة، وميله المؤكد تجاه اللعب المرتكز على الدفع قدما وقوة شخصيته، يتلاقون مع الأسلوب الذي لطالما رغبنا بمنحه لباريس سان جرمان".

وأكد سان جرمان بهذا الإعلان، التقارير الصحافية التي انتشرت على نطاق واسع، والتي أشارت إلى أن المدرب الذي قاد دورتموند إلى لقب كأس ألمانيا في الموسم الماضي، سيخلف إيمري في سان جرمان الموسم المقبل.

وكان بوروسيا دورتموند قد تخلى عن خدمات توخل في نهاية الموسم الماضي، على رغم قيادته الفريق إلى إحراز كأس المانيا. وأتى الافتراق بعد تباين في الرأي بينه وبين الرئيس التنفيذي للنادي هانس-يواكيم فاتسكه.

أما إيمري، فأعلن بنفسه في أواخر نيسان/أبريل 2018، انه سيرحل عن النادي الفرنسي في نهاية الموسم، علما انه تولى مهامه في مطلع موسم 2016-2017 قادما من إشبيلية الإسباني الذي أحرز معه ثلاثة ألقاب متتالية في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفشل إيمري في قيادة سان جرمان إلى مراحل متقدمة من المسابقة الأهم بالنسبة للنادي الباريسي، وهي دوري أبطال أوروبا. وأقصي في الموسمين الأخيرين من الدور ثمن النهائي في 2017-2018 أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في الموسمين الماضيين وفي 2016-2017 أمام برشلونة الإسباني.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.