تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين

ترامب يشيد "بيوم عظيم" لإسرائيل قبيل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس

علم الولايات المتحدة بجانب علم إسرائيل بمدخل القنصلية الأمريكية في القدس/رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

أشاد الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين 14 مايو/أيار 2018 بنقل السفارة الاميركية المرتقب إلى القدس معتبرا أن ذلك يشكل "يوما عظيما لاسرائيل".

إعلان

وأعلن ترامب على تويتر ان "التمهيد للحفل الذي سيبدأ الساعة التاسعة (بتوقيت واشنطن و13:00 ت غ) قد بدأ بالفعل"، مشيرا إلى أن شبكة فوكس التلفزيونية التي يحرص على متابعتها كل صباح ستبث الحفل بشكل مباشر. ولم يأت على ذكر أعمال العنف الدامية على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

 وتشارك ابنة ترامب ايفانكا مع زوجها جاريد كوشنر وكلاهما مستشاران للرئيس الى جانب مئات الشخصيات من البلدين في مراسم التدشين المقررة اعتبارا من الرابعة بعد الظهر (13,00 ت غ) والتي تأتي على خلفية قلق عميق حول استقرار الوضع الاقليمي.

ويوجه الرئيس الاميركي من واشنطن رسالة عبر الفيديو ستبث خلال الاحتفال.

وكان ترامب أعلن في 6 كانون الاول/ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها من تل ابيب تحقيقا لوعد قطعه خلال حملته الانتخابية يشكل قطيعة مع اجماع دولي استمر عشرات السنوات.

والاثنين أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 25 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في خمس نقاط على الحدود بين اسرائيل والقطاع حيث يتظاهر آلاف الفلسطينيين احتجاجا على نقل السفارة الاميركية الى القدس.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.