تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فلسطين

مظاهرات جديدة غداة يوم دام دم في قطاع غزة

متظاهرون فلسطينيون يجتمعون خلال مظاهرة ضد السفارة الأمريكية في القدس/رويترز
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
1 دقائق

تنظم تظاهرات جديدة الثلاثاء 15 مايو/أيار 2018 المصادف ذكرى "النكبة" وغداة حمام دم على حدود قطاع غزة راح ضحيته 59 فلسطينيا بينما يعقد مجلس الامن الدولي جلسة وسط قلق دولي.

إعلان

ومن المقرر أن تتم تعبئة جديدة بالقرب من الحدود بين قطاع غزة واسرائيل الثلاثاء غداة تظاهرات حاشدة في القطاع احتجاجا على تدشين السفارة الأميركية في القدس.

وتُعقد الجلسة التي دعت إليها الكويت عند الساعة 14,00 ت غ بحسب ما أفادت مصادر دبلوماسية.

وكان يوم الاثنين 14 مايو/ايار 2018 الأكثر دموية في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني منذ الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في صيف 2014 مع إصابة أكثر من 2400 فلسطيني بجروح.

ونددت السلطة الفلسطينية ب"مجزرة" بينما برر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اللجوء إلى العنف بحق اسرائيل في الدفاع عن حدودها إزاء الأعمال "الإرهابية" لحركة المقاومة الاسلامية حماس.

وأثارت هذه الاحداث قلقا دوليا عارما فقد استدعت تركيا وجنوب افريقيا سفيريهما في اسرائيل، بينما نددت دول ومنظمات غير حكومية بالاستخدام المفرط للعنف.

وصباح الثلاثاء توفيت رضيعة فلسطينية إثر تنشقها غازا مسيلا للدموع قرب الحدود في شرق غزة الاثنين.

وارتفع بذلك إلى أكثر من مئة عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بدء "مسيرات العودة" في 30 اذار/مارس في غزة حيث يتجمع الاف السكان من القطاع المحاصر على طول السياج الامني مع اسرائيل للتظاهر.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.