أخبار العالم

شركة فياغرا صينيّة: 140 مليون صيني يعانون من العجز الجنسي

فليكر (Stock Catalog)

ارتفعت أسهم مجموعة صينية للصناعات الدوائية تحمل ترخيصا لإنتاج دواء جنيس للفياغرا في البورصة الأربعاء، بعدما أعلنت عن الامكانات الكبيرة التي تكتنزها السوق الصينية في بلد يعاني 140 مليون رجل فيه من العجز الجنسي بحسب أرقامها.

إعلان

ولم يمر هذا الإعلان مرور الكرام إذ ان اسهم شركة "شانغشان بيوكيميكل" ارتفعت بنسبة 10 % (الحد الأقصى المسموح به) الأربعاء في بورصة شنجن (جنوب).

وقد نالت إحدى الشركات التابعة للمجموعة الإذن بتصنيع دواء جنيس لهذه الحبوب الزرقاء الشهيرة الخاصة بمعالجة مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال. ولتسليط الضوء على حجم السوق المحلية، أكدت الشركة التي تتخذ مقرا لها في شيجياتشوانغ (شمال) أن 140 مليون رجل في الصين يعانون مثل هذه المشكلات.

وأكدت الشركة في بيان وجهته لبورصة شنجن "إن اعتبرنا أن 30 % من هؤلاء سيختارون الخضوع لعلاج، فهذا يوازي 42 مليون شخص".

وأضافت "انطلاقا من مبدأ أن كل الأشخاص المعالجين سيستخدمون الدواء مرات عدة، قد تبلغ قيمة السوق مليارات اليوان (الدولار الواحد يساوي 6,4 يوان)".

وتضم الصين رسميا 708 ملايين رجل. وبحسب تقديرات الشركة المتخصصة في الصناعات الدوائية، يعاني نحو 20 % من هؤلاء مشكلات في الانتصاب.

وأثار هذا الرقم المعلن من الشركة الريبة في أوساط الصينيين. غير أن "شانغشان" أكدت لصحيفة "سيكيوريتيز تايمز" الصينية عدم وجود أي مبالغة لافتة إلى أنها استندت إلى نتائج دراستين.

وقد انتهت تراخيص تصنيع عقاقير فياغرا المنتجة من مجموعة "فايزر" الصيدلانية الأميركية، في الصين العام 2014. ومذاك،  يمكن للشركات المحلية انتاج أدوية جنسية تستخدم المادة الفاعلة عينها للمنتج الأصلي.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن