تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإنكليزية

لماذا مدد مانشستر سيتي عقد غوارديولا حتى 2021؟

بيب غوارديولا ( أ ف ب 09-05-2018)

مدد الإسباني بيب غوارديولا يوم الخميس 17 مايو/ أيار 2018 عقده لتدريب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم حتى 2021. ويأتي هذا التمديد بعد موسم رائع ومميز مع السيتي حطم فيه أرقاما قياسية وجعل من هذا النادي فريقا يجذب الأضواء حسب المختصين في الشأن الرياضي.

إعلان

وكان المدرب الإسباني قد تولى المهمة عام 2016 بعقد لمدة ثلاث سنوات، وقاد الفريق للفوز بلقب الدوري هذا الموسم متفوقا بفارق 19 نقطة على غريمه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني. وأصبح سيتي أول فريق في دوري الأضواء الإنكليزي يحصد 100 نقطة في موسم واحد كما حطم الرقم القياسي في عدد الأهداف برصيد 106 أهداف إضافة إلى أنه صاحب أكبر عدد من الانتصارات وأكبر فارق في الأهداف.

وقال خلدون المبارك رئيس النادي في بيان على موقع مانشستر سيتي على الإنترنت "نحن سعداء بالإعلان عن تمديد عقد بيب حتى 2021.

وأضاف لقد "منح الفريق قوة دفع مدهشة خلال العامين اللذين أمضاهما معنا وأسهم بشكل كبير في تقدمنا داخل وخارج الملعب وأظهر الشغف والالتزام الذي نكنه جميعا للنادي".

وإذا التزم غوارديولا (47 عاما) بهذا الاتفاق فإنها ستكون أطول مدة قضاها في تدريب فريق واحد. وتولى غوارديولا تدريب برشلونة في الفترة من 2008 إلى 2012 ثم قضى ثلاث سنوات في تدريب بايرن ميونيخ الألماني قبل الانضمام لسيتي.

وقال غوارديولا الذي اختير أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم "أشعر بسعادة كبيرة وإثارة. إنه لمن دواعي الفخر أن أواصل العمل هنا. عليك أن تشعر بالراحة كمدرب ... وأنا أشعر بالراحة".

وتوج سيتي أيضا بلقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية هذا الموسم لترتفع حصيلة غوارديولا إلى 23 بطولة حققها في تسعة مواسم عمل فيها مدربا. لكن سيتي خرج من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام ليفربول منافسه في الدوري الإنكليزي.

- الاستمرارية والثبات

وبتجديدها عقد غوارديولا، تسعى إدارة النادي إلى تحقيق الثبات والاستمرارية، وهما عاملان أساسيان لتحقيق النجاحات. وعوضا عن مساءلته بعد الموسم الماضي، دعمته بقوة في فترة الانتقالات الصيفية، وكان سيتي من أبرز الأندية الأوروبية إنفاقا على اللاعبين الجدد.

ودافع غوارديولا عن سياسة التعاقدات بقوله "بعض الأندية تنفق 300 أو 400 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين (وهو يقصد بذلك نادي باريس سان جرمان). نحن أنفقنا مبلغا مماثلا لضم ستة لاعبين".

وصنع غوارديولا تشكيلة شبه مثالية، تقوم على دفاع صلب، وخط وسط قادر على الامساك بزمام المبادرة لاسيما من خلال البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني دافيد سيلفا، ومهاجم قناص هو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الذي أصبح الهداف التاريخي للنادي الإنكليزي.

وأكد العديد من اللاعبين خلال الموسم أن غوارديولا تمكن من مزج تركيبة سحرية، وخص كلا منهم بالدعم والتوجيه والنصائح التي جعلتهم يتقدمون على المستوى المحلي وعلى مستوى منتخباتهم الوطنية.

بالنسبة للرئيس التنفيذي لسيتي الإسباني فيران سوريانو، تجديد عقد مواطنه خبر رائع بالنسبة للنادي "حظينا جميعا بامتياز أن نكون شاهدين على الطريقة الجميلة التي لعبنا بها كرة القدم، وفزنا بها بالألقاب، حطمنا الأرقام القياسية ووصلنا إلى الرقم المذهل المتمثل بـ100 نقطة في الدوري".

وتابع "أثبت بيب أن بإمكان أسلوبه تحقيق النجاح في الدوري الممتاز بطريقة لم نشهدها في السابق".

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.