تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

زين الدين زيدان: هذه أسباب رحيلي عن ريال مدريد

زين الدين زيدان بعد نهاية الندوة الصحفية التي عقدها
زين الدين زيدان بعد نهاية الندوة الصحفية التي عقدها ( أ ف ب)

أعلن زين الدين زيدان يوم الخميس 31 مايو/أيار 2018 عن رحيله كمدرب لنادي ريال مدريد الإسباني بعد أيام من قيادته للقب الثالث تواليا والثالث عشر في تاريخه في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

إعلان

وقال زيدان الذي يشرف على النادي الملكي منذ 2016 في مؤتمر صحافي دعيت إليه وسائل الإعلام على عجل "اتخذت قرارا بعدم البقاء في الموسم المقبل كمدرب لريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام، أنا أحتاج إلى مسار مختلف، إلى طريقة أخرى للعمل".

الوقت المناسب

وأضاف زيدان الذي كان عقده مع النادي الملكي يمتد حتى 2020 "لا أرى نفسي أنني سأواصل الفوز في السنة المقبلة، وأنا شخص فائز ولا أحب أن أخسر. أعتقد انه الوقت المناسب بالنسبة للجميع، لي، وللفريق".

وتابع زيدان الذي بدا متأثرا: "على هذا الفريق أن يستمر بتحقيق الفوز. بعد 3 أعوام، هذا الفريق بحاجة إلى خطاب آخر، وخطة عمل أخرى، ويحتاج إلى تغيير".

وأكد رئيس النادي فلورنتينو بيريز الذي كان جالسا إلى جانب زيدان خلال المؤتمر، أن قرار الفرنسي كان "غير متوقع".

وأوضح زيدان انه لا يبحث "عن فريق آخر" لتدريبه، وذلك ردا على سؤال من الصحافيين عن مستقبله.

وأردف قائلا "أنا لست متعبا أو مرهقا من التدريب. عندما تصل إلى مرحلة معينة وتعيش تلك الفترة الصعبة ففي وقت ما يجب أن تعرف متى تتوقف، من اجل ومن صالح هذا الفريق لكي يواصل الفوز ربما معي قد تتعقد الأمور في المستقبل"، مشيرا إلى أن "هذا النادي أحس به في قلبي وأريد أن أنهي هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة مثلما فعلت عندما كنت لاعبا".

أضاف "يجب أن تكون ذكيا لمعرفة الوقت الذي تتوقف فيه. لا يجب أن أحزن، فهذا اليوم ليس جيدا بالنسبة لي، هي فترة أو لحظة صعبة أن تفصح عن قرارك بالرحيل ولكنه ليس وداعا ولكن إلى اللقاء. سأبقى قريبا دائما من هذا النادي".

وعلق بيريز بالقول "هذا يوم حزين (...) هذا المنزل سيبقى عائلته إلى الأبد. لقد نجح هنا وفاز بكل شيء كما تعلمون. أشكره على التزامه، على شغفه. لا شك لدي بأنه سيعود".

وكان زيدان قد دافع عن ألوان النادي الملكي كلاعب بين 2001 و2006.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.