تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

ترامب يتوعد بأن تكلف تصريحات ترودو كندا "الكثير"

أ ف ب

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن اجتماعا لمجموعة السبع هيمنت عليه السجالات في كندا كان "جيدا" لكنه حذر أوتاوا من أنها ستدفع ثمن تصريحات رئيس وزرائها.

إعلان

وقال ترامب "عقدت اجتماعا جيدا للغاية مع مجموعة السبع"، رافضا اعتبار أن القمة فشلت. لكنه قال إن تصريحات رئيس الوزراء الكندي التي دفعت واشنطن للانسحاب من البيان الختامي ستكلف أوتاوا "الكثير من المال".

وكان رئيس وزراء كندا، الخاضعة كغيرها من الدول الأوروبية للرسوم الجمركية الأميركية على الحديد الصلب والالمنيوم، اعتبر السبت أن الرسوم "مهينة" نظرا للتاريخ بين البلدين مؤكدا أن بلاده ستتخذ اجراءات انتقامية الشهر المقبل.

ساعات، سحب ترامب دعمه للبيان الختامي للقمة التي استمرت ليومين في شرق كندا وذلك على الرغم من التسوية التي تم التوصل لها في ما يتعلق بالتجارة.

وأكد ترودو انه حذر الرئيس الاميركي دونالد ترامب بان كندا ستفرض رسوما جمركية انتقامية على البضائع الاميركية اعتبارا من 1 تموز/يوليو.

ووصف ترودو تذرع ترامب بهواجس الامن القومي لفرض رسوم على الصلب والالمنيوم بانه "مهين" للمحاربين الكنديين القدامى الذين قاتلوا الى جانب الحلفاء الاميركيين.

وقال ترودو انه ابلغ ترامب "باسف وانما بمنتهى الوضوح مضي بلاده قدما في فرض اجراءات انتقامية اعتبارا من 1 تموز/يوليو، بتطبيق رسوم تعادل تلك التي فرضها علينا الاميركيون ظلما".

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.