تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تونس

المدرب التونسي: "إنكلترا من بين أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم"

مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول-فيسبوك

ركز مدرب المنتخب التونسي نبيل معلول الأحد 17 يونيو 2018، على الخطورة التي يشكلها نجم فريق "توتنهام ديلي آلي" الإنكليزي على المنتخب التونسي، خلال المواجهة المرتقبة بين الأخيرين يوم الإثنين 18 يونيو 2018، في مستهل مشوارهما ضمن المجموعة السابعة لمونديال روسيا 2018.

إعلان

وبدا معلول متفائلا بإمكانية تفوق "نسور قرطاج" على المنتخب الإنكليزي الذي يخوض النهائيات بتشكيلة شابة، ما سيفتح الباب أمام فريقه لبلوغ الدور ثمن النهائي وربما ربع النهائي، متسائلا: "لما لا؟ فريقنا جاهز"، مستندا إلى المباراتين الاستعداديتين الأخيرتين.

وخاضت تونس 4 مباريات تحضيرية من أصل 6 مباريات، ضد منتخبات مشاركة في النهائيات، خلال استعدادات العودة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 2006. ففازت على إيران (1-صفر) وكوستاريكا (1-صفر) وتعادلت مع البرتغال بطلة أوروبا (2-2)، وتركيا (2-2).  فيما خسرت أمام إسبانيا بصعوبة (صفر-1) السبت الماضي.

وقال معلول: "إننا لعبنا جيدا في المباريات الودية. قدمنا مباريات جيدة ونتوقع أن نقوم بالأمر ذاته هنا في روسيا".

وحذر المدرب التونسي لاعبيه من أنه إذا أرادوا تحقيق نتيجة جيدة ضد منتخب إنكلترا، عليهم مراقبة "ديلي آلي"، معترفا أنه معجب كثيرا بلاعب توتنهام -البالغ 22 عاما-، ويجده "لاعب وسط رائع لكن بإمكانه اللعب أينما كان: وسط، هجوم، لاعب وسط في العمق، وحيدا في المقدمة أو على الطرف في الجهة اليسرى".

وواصل معلول: "ندرك مدى سهولة أن يجد "آلي" و"هاري كاين" بعضهما في الملعب ومدى التفاهم بينهما (يلعبان معا في توتنهام)، فعلينا بالتالي أن نفرق بينهما".

ورشح المدرب التونسي الإنكليز للمنافسة على اللقب العالمي رغم سجلهم المتواضع في مشاركاتهم الأخيرة حيث فشلوا في تخطي دور المجموعات في مونديال البرازيل 2014، ثم خرجوا من ربع نهائي كأس أوروبا في فرنسا عام 2016 على يد ايسلندا المتواضعة.

وأوضح معلول "كنت في الملعب عندما لعبوا ضد ايسلندا. الآن، أصبحوا فريقا أقوى. النتيجة لن تكون نفسها في الغد. عليهم ضغوطا من أجل تحقيق نتيجة جيدة ونحن أيضا. نحن نمثل إفريقيا والعالم العربي. وهم من بين أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن