تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار الرياضة

التشيكي هاسيك يخلف مارادونا في نادي الفجيرة

دييغو مارادونا في يتابع مونديال روسيا ( أ ف ب 16-06-2018)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

أعلنت الصحف التشيكية يوم الأربعاء 20 يونيو 2018 أن نادي الفجيرة الإماراتي لكرة القدم تعاقد مع التشيكي إيفان هاسيك خلفا لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا.

إعلان

ووقع المدافع الدولي السابق هاسيك، الذي سبق له أن درب النادي الإماراتي موسم 2014- 2015، عقدا لمدة عام كما ذكرت أسبوعية "تايدن" على موقعها على الإنترنت.

وتولى مارادونا (57 عاما) تدريب الفجيرة في أيار/مايو 2017، إلا انه فشل هذا الموسم في قيادته مباشرة إلى دوري الدرجة الأولى، وأوصله إلى الملحق مع نادي حتا (تمكن الفجيرة من التأهل في نهاية المطاف).

وأعلن الفجيرة بداية في 27 نيسان/أبريل 2018 إقالة مارادونا بعد الفشل في التأهل مباشرة، قبل أن يعلن بعد ثلاثة أيام إعادته إلى منصبه. وفي الثالث من أيار/مايو، حسم الفجيرة المسألة بتأكيده وقف المفاوضات، واتهامه محامي مارادونا بعرقلة المباحثات بين الجانبين لاسيما من خلال طلبه منح موكله أربعة أضعاف ما كان يتقضاه بموجب عقده السابق.

وسيتولى مارادونا رئاسة نادي دينامو بريست البيلاروسي بعدما وقع عقدا معه لثلاثة أعوام، وذلك بعد نحو أسبوعين من افتراقه عن نادي الفجيرة، على أن يشرف على "تطوير استراتيجية" الفريق عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم في روسيا.

وخاض هاسيك 56 مباراة دولية وسجل خمسة أهداف بين عامي 1984 و1994، وتوج أفضل لاعب في تشيكوسلوفاكيا سابقا عامي 1987 و1988، كما دافع عن ألوان فريق سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي.

وأشرف هاسيك خلال مسيرته كمدرب على فرق سبارتا براغ وستراسبورغ وسانت اتيان الفرنسيين، وفيسيل كوبه الياباني والأهلي الإماراتي والهلال السعودي.

وترأس هاسيك، البالغ من العمر 54 عاما، الاتحاد التشيكي لكرة القدم بين عامي 2009 و2011.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.