تخطي إلى المحتوى الرئيسي
عالم الحيوان

بالفيديو: ببغاء يقلد كلبا في نباحه وأحد الببغاوات استطاع نطق 150 كلمة باللغة الإنجليزية

الببغاء وهو يقلد الكلب وسط دهشة واعجاب الحاضرين
الببغاء وهو يقلد الكلب وسط دهشة واعجاب الحاضرين يوتوب
نص : مونت كارلو الدولية
2 دقائق

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا فيديو يُظهر ببغاء وهو يقلد كلبا أمامه في إحدى الحدائق العامة الأمريكية إلى حد أن الكلب يبدو كما لو كان يشعر بـ" الغبن " لأن الببغاء أحسن تقليد نباحه بشكل فيه كثير من الحرفية بينما يبدو الكهول والأطفال مسرورين جدا بألا يحاكي البغاء ما يقولون.

إعلان

هذا الفيديو يؤكد مرة أخرى القدرة العجيبة التي لوحظت عند بعض الببغاوات في محاكاة أصوات الإنسان والحيوان. وكان أحدها قد ضرب رقما قياسيا في إجادة كلمات باللغة الإنجليزية بلغ عددها 150 كلمة. بل إنه أصبح نجما عالميا يسمى " أليكس" قبل وفاته عام 2007 لأنه أظهر أيضا أنه كان قادرا على فهم معاني أكثر من ألف كلمة والتعبير بشكل دقيق عن طبيعة الألوان التي كانت تُعرض أمامه.

وبالرغم من الدراسات العديدة التي أجريت لفك أسرار قدرة الببغاوات على تقليد أصوات الإنسان والحيوان والطبيعة، فإن الطريق لاتزال طويلة لمعرفة الآلية التي تتحكم في هذه المَلَكة.  ومن أهم الأبحاث في هذا الصدد تلك التي خلصت إلى أن للبغاء حاسة سمع قوية جدا لاستخدامها في أغراض كثيرة منها التقاط الأصوات الغريبة التي قد يشكل أصحابها خطرا عليه. ولوحظ أيضا أن ذَكَر الببغاوات قادر على التقاط صوت قرينته إذا كانت بعيدة عن الموقع الذي يوجد فيه حتى وإن اقترن بأصوات كل حيوانات الأدغال والغابات التي تعيش فيها الببغاوات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.