تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة، هجرة

مجلس النواب الأمريكي يصوت على مشروع قرار بوقف فصل أطفال المهاجرين عن أهاليهم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصورة (أرشيف)

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين إن المجلس سيصوت يوم الخميس 21 يونيو –حزيران 2018 على مشروع قرار يوقف فصل أطفال المهاجرين عن أهاليهم عند دخولهم البلاد بشكل غير شرعي.

إعلان

أضاف راين يقول:" لا نريد أن يؤخذ الأطفال من ذويهم. نستطيع تنفيذ قوانين الهجرة في بلادنا دون أن نفصل العائلات. وتقول الإدارة إنها تريد من الكونغرس التحرك، وها نحن نتحرك".

وقال راين إن القانون المقترح يحل كذلك "بطريقة أنيقة جدا" وضع من يوصفون بـ"الحالمين" وهم المهاجرون الذين لا يحملون وثائق والذين تم إحضارهم الى الولايات المتحدة أطفالاً بشكل غير قانوني. ولم تتكشف تفاصيل عن مشروع القرار.

وفي جلسة مع النواب الجمهوريين عقدت يوم 19 يونيو- حزيران الجاري، وعد ترامب بدعم أي قانون يقرّونه.

وقال راين إنه بموجب مشروع القانون الذي سيجري التصويت عليه يوم 21 يونيو-حزيران الجاري، فإنه لن يتم فصل الأهالي الذين يخضعون للمقاضاة لدخولهم البلاد بشكل غير قانوني عن أطفالهم، وبدلا من ذلك سيبقى أفراد العائلات معا في عهدة وزارة الأمن القومي الى حين انتهاء الإجراءات القضائية ضدهم.

وأضاف "سيتم توفير تمويل إضافي لوزارة الامن القومي حتى تحصل على الموارد الكافية لاستضافة العائلات خلال العملية برمتها ورعايتها ".

وتابع أن "الخلاصة هي أننا سنتحرك للإبقاء على العائلات مع بعضها أثناء تطبيق القوانين المتصلة بالهجرة ".

وقد هاجم أعضاء ديموقراطيون في الكونغرس الأمريكي بشدة الثلاثاء 19 يونيو-حزيران الجاري إجراءات تفريق عائلات المهاجرين بطريقة غير شرعية، في مواجهة نادرة بين برلمانيين والرئيس دونالد ترامب الذي تلقى سياسته لمكافحة الهجرة السرية معارضة شديدة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن