تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

هاري ليزلي: سياسة ترامب السيئة إزاء المهاجرين لم أر لها مثيلا منذ 100 سنة!

الكاتب والسياسي المخضرم هاري ليزلي
الكاتب والسياسي المخضرم هاري ليزلي يوتيوب

في مقال للكاتب البريطاني والسياسي المخضرم هاري ليزلي، Harry Leslie Smith، نشره بـصحيفة "الأندبندت" البريطانية عنونه كالآتي: "بلغت من العمر 100 عام تقريبا وشاهدت أزمة اللاجئين عام 1945 ويجب أن ينصت الناس لتحذيري".

إعلان

سميث علقّ قائلا : "لا أستطيع بعدما بلغت هذه السن أن أجلس على مقعدي مستريحا بينما العالم الذي بناه جيلي يقع بين أيدي حفنة من المتعصّبين والمتشدّدين الذين يلعبون على العاطفة الوطنية لدى الناس".

كما أوضح أن العالم الآن يحرم اللاجئين من حقّهم الطبيعي في ممارسة الحياة بعيدا عن الحروب والحرمان والفقر، مضيفا أنه ربما سنّه المتقدّم وإدراكه أنه سيموت قريبا هما ما يقودانه لعدم السكوت والتنفيس عن غضبه بهذه الطريقة!

سميث أمدّ القراء بلمحة من الماضي في إشارة "إلى فترة الكساد العظيم وما تلاها من حرب عالمية ثانية جعلا الصورة الآن واضحة بالنسبة له حيث قال: " دونالد ترامب يرسي بسياساته دعائم الفاشية في الولايات المتحدة والتضليل في أوروبا وآسيا وهو ما لا ينبغي أن يمر من دون معارضة".

وطالب الكاتب والسياسي المخضرم جيل الشباب "ألا يكرّروا نفس الأخطاء التي ارتكبت بحق اللاجئين على مدار القرن العشرين الذي عاصره مضيفا أن كلّ البشر من حقهم أن يعيشوا بحرية وبعيدا عن الاضطهاد والخطر".

سميث كتب: "إن الولايات المتحدة تقوم بحبس الأطفال المهاجرين مع أسرهم في أقفاص"، واعتبر ذلك الفعل "غير إنساني وأن الولايات المتحدة تمارس سياسات مماثلة لسياسات النازية وتشكّل انتهاكا لحقوق الأعراق المختلفة معتبرا أن ذلك هو نفسه السلوك الذي أدّى إلى المذابح التي شاهدناها في رواندا".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن