كأس العالم 2018

بلجيكا تقسو على تونس بخماسية وتقترب من التأهل إلى ثمن النهائي

مباراة تونس وبلجيكا ( أ ف ب)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، بفوزه الساحق على تونس السبت 5-2، واضعا المنتخب العربي على مشارف الخروج من الدور الأول، بعد المباراة بينهما يوم السبت 23 يونيو 2018 في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

إعلان

على ملعب "اوتكريتي" الخاص بنادي سبارتاك موسكو، سجل أدين هازار (6 من ركلة جزاء و51) وروميلو لوكاكو (16 و45+3) وميتشي باتواي (90) أهداف بلجيكا التي حققت فوزها الثاني تواليا، وستحجز بطاقتها رسميا الأحد في حال فوز إنكلترا على بنما أو تعادلهما. في المقابل، سجل ديلان برون (18) وهبي الخزري (90+3) هدفي تونس التي ستخرج رسميا يوم الأحد 24 يونيو الجاري أيضا في حال عدم فوز بنما على إنكلترا.

حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم خطوة كبيرة على طريق بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا 2018، بفوزه الساحق على تونس السبت 5-2، واضعا المنتخب العربي على مشارف الخروج من الدور الأول، بعد المباراة بينهما يوم السبت 23 يونيو 2018 في الجولة الثانية للمجموعة السابعة.

وعلى ملعب "اوتكريتي" الخاص بنادي سبارتاك موسكو، سجل ادين هازار (6 من ركلة جزاء و51) وروميلو لوكاكو (16 و45+3) وميتشي باتواي (90) أهداف بلجيكا التي حققت فوزها الثاني تواليا، وستحجز بطاقتها رسميا الأحد في حال فوز إنكلترا على بنما أو تعادلهما.

في المقابل، سجل ديلان برون (18) وهبي الخزري (90+3) هدفي تونس التي ستخرج رسميا غدا أيضا في حال عدم فوز بنما على إنكلترا.

- أخطاء دفاعية قاتلة لتونس

ودفعت تونس ثمن الأخطاء القاتلة لمدافعيها خصوصا صيام بن يوسف الذي تسبب بركلة الجزاء التي احتسبت لهازار وافتتح منها التسجيل، ومدافع الأهلي المصري علي معلول الذي مرر كرتين خاطئتين استغلهما "الشياطين الحمر" على أكمل وجه وسجلوا ثنائية عبر مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي لوكاكو.

وهي الثنائية الثانية للوكاكو في مونديال روسيا بعد أولى في مرمى بنما، فتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة ترتيب الهدافين مع 4 أهداف. كما بات المهاجم البالغ 25 عاما، كما بات أول لاعب يسجل ثنائيتين متتاليتين منذ الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي حقق ذلك في مرميي إنكلترا وبلجيكا في مونديال 1986.

وتأثرت تونس أيضا لناحية التغييرات القانونية الثلاثة كون مدربها نبيل معلول اجبر على تغييرين اضطراريين في الشوط الأول بعد إصابة برون وصيام بن يوسف في الركبتين اليسرى واليمنى تواليا.

وحاولت تونس مطلع الشوط الثاني تقليص النتيجة، لكن هازار وجه الضربة القاضية بتسجيله الهدف الرابع بخطأ في التغطية الدفاعية، قبل أن يضيف البديل باتشواي الهدف الخامس للسبب ذاته.

وباتت بلجيكا أمام فرصة كبيرة لتصبح خامس بلد يبلغ النهايات بعد روسيا المضيفة والأوروغواي (المجموعة الأولى) وفرنسا (الثالثة) وكرواتيا (الرابعة). وينتظر تأهل بلجيكا رسميا، إقامة المباراة الثانية في الجولة الثانية للمجموعة بين إنكلترا وبنما (الساعة 12,00 ت غ الأحد).

وستضمن بلجيكا التأهل في حال تعادل إنكلترا أو فوزها، ليترافق حينها المنتخبان الأوروبيان لثمن النهائي. وفي حال حصول ذلك، ستصبح تونس رابع منتخب عربي يودع من الدور الثاني بعد السعودية ومصر (الأولى) والمغرب (الثانية)، والسادس في النهائيات بعد كوستاريكا (الخامسة).

وكان بإمكان المنتخب البلجيكي الخروج بنتيجة أكبر بالنظر إلى الفرص التي أهدرها مهاجموه خصوصا باتشواي الذي أخطأ المرمى 3 مرات قبل ختمه المهرجان البلجيكي.

وهو الفوز السادس تواليا لبلجيكا في مبارياتها الـ 11 الأخيرة في النهائيات لم تذق فيها طعم الخسارة. كما فكت بلجيكا عقدتها في هز الشباك في الشوط الأول من مبارياتها السبع الأخيرة في كأس العالم. وكانت المرة الأخيرة التي فعلت فيها ذلك أمام روسيا (3-2) في مونديال 2002.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن