تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس العالم 201

مبابي يتفوق على ميسي وفخور بمقارنته ببيليه

كيليان مبابي بعد تسجيله الهدف الثالث ضد الأرجنتين ( أ ف ب)
3 دقائق

لم يخف الفرنسي الشاب كيليان مبابي فخره بأن يقارن بأسطورة كرة القدم العالمية البرازيلي ببيليه بعدما أصبح يوم السبت 30 يونيو 2018 أول لاعب دون العشرين من عمره، يسجل هدفين في مباراة إقصائية في كأس العالم، منذ أن حقق بيليه ذلك في كأس العالم بالسويد عام 1958.

إعلان

كان مبابي أفضل لاعب في مباراة الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا بين منتخب بلاده والأرجنتين بقيادة نجمها ليونيل ميسي، إذ صنع ركلة جزاء وسجل هدفين في المباراة التي انتهت بفوز الفرنسيين 4-3 وضمنت له التأهل للدور ربع النهائي.

وأصبح لاعب باريس سان جرمان البالغ 19 عاما، أول لاعب في هذه الفئة العمرية يسجل هدفين على الأقل في مرحلة إقصائية من المونديال، منذ تسجيل بيليه ثلاثة أهداف "هاتريك" في مرمى فرنسا في نصف نهائي مونديال 1958، وهو في السابعة عشرة من العمر فقط.

في ما يأتي تصريحات أدلى بها مبابي بعد مباراة اليوم:

- سؤال: ما هو شعورك بأن تصبح أول لاعب دون العشرين من عمره يسجل في مباراة إقصائية في كأس العالم منذ بيليه؟

- مبابي: "أنا سعيد جدا، هي مدعاة للإطراء أن أكون ثاني لاعب بعد بيليه، لكن علينا أن نضع الأمور في إطارها: بيليه يمثل فئة أخرى. إلا انه من الجيد أن أدخل في خانة اللاعبين الذين يسجلون في مباريات إقصاء مباشر".

- سؤال: لقد ولدت في 1998 (عام إحراز فرنسا لقبها الوحيد في كأس العالم على أرضها). هل كنت الجائزة الثانية لفرنسا في تلك السنة؟

- مبابي ضاحكا: "كلا، الناس يتذكرون أكثر التتويج بلقب كأس العالم من ولادتي، وهذا أمر طبيعي جدا. كانت المرة الوحيدة التي أصبحنا فيها أبطالا للعالم، هذا حدث طبع وسيطبع تاريخ فرنسا، لهذا لا مجال للمقارنة".

- سؤال: هل هذه المباراة ترسخ موقعك بين أبرز اللاعبين في العالم؟

- مبابي "بالتأكيد، كما قلت سابقا، في كأس العالم يتواجد أفضل اللاعبين في العالم، كل اللاعبين الكبار هنا، هذه فرصة لإظهار ما نعرف القيام به، قدراتنا، ولا يوجد مكان أفضل من كأس العالم للقيام بذلك".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.