تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا- هجرة

وصول 52 مهاجراً من سفينة "لايف لاين" إلى باريس

 بعض اللاجئين في مطار رواسي شارل ديغول
بعض اللاجئين في مطار رواسي شارل ديغول أ ف ب 05 -07-2018
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
1 دقائق

وصل 52 لاجئا صباح الخميس إلى مطار رواسي شارل ديغول بباريس قادمين من مالطا. وكان هؤلاء اللاجئين على متن سفينة لايف لاين التي أججت التوتر الأوروبي حول ملف الهجرة.

إعلان

أعلن المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين والبدون "فور وصولهم " أنهم بحاجة إلى حماية ويتوقع أن يحصلوا "سريعا" على صفة اللاجئين.

وأعلن المدير العام للمكتب باسكال بريس الذي جاء لاستقبالهم أن بينهم 42 سودانيا وثلاثة اريتريين ومواطنين من الصومال وتشاد والكاميرون وتوغو وساحل العاج.

وكانت فرنسا قد تعرضت للانتقاد لأنها لم تعرض فتح موانئها أمام سفن المهاجرين باسم قاعدة القانون البحري، وقد أكد وزير الداخلية جيرار كولومب أن هذه العملية تثبت تضامن فرنسا مع الدول المجاورة التي تشكل الخط الأول لوصول اللاجئين بحرا، مذكرا بأن فرنسا كانت "من أول الدول الأوروبية التي تعهدت باستقبال مهاجرين".

وتعهدت باريس أيضا باستقبال 80 راكبا من سفينة أكواريوس التي رست الشهر الماضي في اسبانيا في نهاية المطاف بعد أن ظلت في البحر أياما فيما تشهد أوروبا خلافات حول استقبال المهاجرين.

وكانت مالطا قد منعت، يوم الاثنين 2 تموز 2018، سفينة أخرى لإنقاذ المهاجرين من مغادرة الميناء، وهي السفينة الثانية بعد احتجاز سفينة "لايف لاين"، بينما أشارت تقارير المنظمة الدولية للهجرة الى مصرع أكثر من مئتي مهاجر في غضون ثلاثة ايام.

وأعلنت الجمعية الخيرية الألمانية "سي ووتش" في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن سفينتها سي ووتش 3 "أوقفتها السلطات في مالطا من دون أي مسوغ قانوني".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.