تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس العالم 2018

بلجيكا تقصي البرازيل من كأس العالم وتلتحق بفرنسا إلى نصف النهائي

منتخب بلجيكا بعد فوزه على نظيره البرازيلي ( أ ف ب)

لحق المنتخب البلجيكي لكرة القدم بجاره الفرنسي إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في روسيا، بفوزه على البرازيل أحد أبرز المرشحين للقب 2-1 في مدينة قازان في دور ربع النهائي من منافسات كاس العالم التي تدور في روسيا.

إعلان

سجل البرازيلي فرناندينيو في الدقيقة 13 ضد مرماه وكيفن دي بروين  في الدقيقة 31 هدفي بلجيكا، وقلص وريناتو أغوستو في الدقيقة 76 من المباراة النتيجة  لصالح البرازيل التي تبخر حلمها بلقب عالمي سادس بعد هذه الهزيمة أمام بلجيكا بنتيجة 2-1

وتلتقي بلجيكا في نصف النهائي يوم الثلاثاء 10 يوليو 2018 المقبل في سان بطرسبورغ، مع فرنسا التي تغلبت على الأوروغواي 2- صفر في سامارا في وقت سابق من اليوم.

وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها بلجيكا نصف النهائي في تاريخ مشاركاتها الـ 13 في كأس العالم، بعد الأولى عام 1986 عندما خسرت أمام الأرجنتين بثنائية نجمها دييغو أرماندو مارادونا، قبل أن تحل رابعة بخسارتها أمام فرنسا 2-4 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).

وضربت بلجيكا بقوة في الشوط الأول وسجلت هدفين وكان في إمكانها زيادة الغلة نظرا للهجمات المرتدة العديدة التي أتيحت لمهاجميها، قبل أن تتراجع كليا إلى الدفاع في الشوط الثاني. وأوصل "الشياطين الحمر" المباراة إلى بر الأمان رغم الضغط البرازيلي المكثف الذي أسفر عن هدف لم يكن كافيا للسيليساو الذي كان يمني النفس بالتتويج باللقب لمحو خيبة النسخة الأخيرة على أرضه، عندما أقصي في نصف النهائي بخسارة مذلة أمام ألمانيا 1-7، وأخرى أمام هولندا صفر-3 في مباراة المركز الثالث.

وهي الخسارة الأولى للبرازيل منذ 13 شهرا عندما سقطت أمام جارتها وغريمتها الأرجنتين صفر-1 وديا في ملبورن.

في المقابل، حافظت بلجيكا على سجلها خاليا من الخسارة في 24 مباراة متتالية (19 فوزا و5 تعادلات)، ونجحت في فك عقدة ربع النهائي التي سقطت فيها في مونديال 2014 وكأس أوروبا 2016 في فرنسا.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.