تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس العالم 2018

فرنسا تزيح الأورغواي رغم صلابة دفاعه وتبلغ نصف النهائي

الفرنسيان فاران وغريزمان بعد تسجيل الهدف الأول ضد الأوروغواي ( أ ف ب)

بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم في روسيا، بفوزه على منتخب الأوروغواي 2-صفر في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 6 يونيو 2018 على ملعب مدينة نيجني نوفغورود.

إعلان

سجل لفرنسا المدافع رافايل فاران (40) والمهاجم أنطوان غريزمان (61)، ليلاقي منتخب فرنسا في نصف النهائي يوم الثلاثاء 10 يونيو 2018 في سان بطرسبورغ، الفائز من مباراة البرازيل وبلجيكا التي تقام في وقت لاحق اليوم في قازان.

وافتقد الأوروغواي في المباراة لأفضل هداف لها في المونديال الحالي، إدينسون كافاني الذي لم يتعاف من إصابة في ربلة الساق اليسرى تعرض لها في ثمن النهائي ضد البرتغال.

وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها المنتخب الفرنسي المتوج بلقب 1998، دور نصف النهائي على الأقل في المونديال، والمرة الأولى منذ نسخة ألمانيا 2006 عندما وصل إلى النهائي وخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

في المقابل، كان الأوروغواي يسعى لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ مونديال جنوب إفريقيا 2010 عندما حل رابعا.

وتمكن المنتخب الفرنسي في المباراة من كسر الصلابة الدفاعية لنظيره الأميركي الجنوبي، وسجل في مرماه هدفين، أي ضعف عدد الأهداف التي تلقها الحارس فرناندو موسليرا في المباريات الأربع السابقة في المونديال الروسي.

وأتى الهدف الأول من ركلة حرة رفعها غريزمان داخل منطقة الجزاء، وتابعها فاران برأسه قوية في مرمى موسليرا. أما الهدف الثاني، فجاء من تسديدة قوية لغريزمان من خارج منطقة الجزاء، غالطت حارس الأوروغواي وارتدت من يديه إلى الشباك.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن