تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

محادثات ناجحة وفقا لواشنطن، وفاشلة وفقا لبيونغ يانغ!

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

نددت كوريا الشمالية السبت بمطالب الولايات المتحدة، ووصفتها بـ"المبالغ فيها"، خلال المحادثات الخاصة بنزع الاسلحة النووية، والتي أجراها وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو في بيونغ يانغ.

إعلان

ووصفت وزارة الخارجية الكورية الشمالية الموقف الاميركي خلال الاجتماع بأنه "مؤسف للغاية"، معتبرة أنه يخرق روح الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون والرئيس الاميركي دونالد ترامب في قمة سنغافورة التاريخية الشهر الماضي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان لوزارة الخارجية الكورية الشمالية أن "السلوك الاميركي والمواقف التي اتخذت خلال المحادثات العالية المستوى الجمعة والسبت كانت مؤسفة للغاية"، وهاجمت الخارجية الكورية الشمالية "مطالب نزع السلاح النووي الاحادية والمبالغ فيها" من قبل الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن وصف وزير الخارجية الاميركي الاجتماع بأنه ناجح، دون أن يقدم توضيحات بشأن كيفية التزام كوريا الشمالية بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية في مقابل ضمانات امنية. وقال بومبيو "إنها مسائل معقدة، لكننا حققنا تقدما شمل كافة القضايا الرئيسية تقريبا، تقدم كبير في بعضها في حين يحتاج بعضها الاخر الى مزيد من العمل".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.