كأس العالم 2018

إنريكي المدرب الجديد لمنتخب إسبانيا بعد هييرو ولوبيتيغي

( أ ف ب)

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الاثنين 9 يوليو 2018 اختيار مدرب برشلونة السابق لويس إنريكي للإشراف على المنتخب لمدة عامين، وذلك بعد أيام من خروجه من الدور ثمن النهائي لكأس العالم في روسيا.

إعلان

وقال رئيس الاتحاد لويس روبياليس في مؤتمر صحافي عقب اجتماع مجلس الإدارة لقد "تمت الموافقة بالإجماع على تعيين لويس إنريكي لتدريب المنتخب في العامين المقبلين".

وأضاف "هناك اتفاق كامل وسيقدم إلى الإعلام الأسبوع المقبل".

ويخلف إنريكي (48 عاما) في قيادة الجهاز الفني للمنتخب الإسباني، الدولي السابق فرناندو هييرو، الذي تولى المهمة مؤقتا في نهائيات مونديال روسيا.

وأسندت المهمة إلى هييرو، المدير الرياضي السابق للمنتخب الإسباني، عشية انطلاق كأس العالم في روسيا بعد إقالة جولن لوبيتيغي لاتفاقه مع ريال مدريد على تدريب فريقه عقب البطولة.

وكان الاتحاد الإسباني أوضح يوم الأحد 8 يوليو الجاري أن هييرو لن يبقى في منصبه، مؤكدا أن الدولي السابق يبحث عن "تحد احترافي جديد".

وخرج منتخب إسبانيا من الدور ثمن النهائي لكأس العالم أمام روسيا بركلات الترجيح 3-4، بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

وكان تعادل في الدور الأول مع البرتغال 3-3 ومع المغرب 2-2، وفاز على إيران 1-صفر.

ولويس إنريكي لاعب دولي سابق خاض 62 مباراة دولية، وقاد برشلونة إلى لقب الدوري الإسباني في 2015 و2016، ودوري أبطال أوروبا في 2015.

ولم يكن يشرف على أي فريق منذ رحيله عن النادي الكاتالوني في نهاية موسم 2016-2017.

وجاء المؤتمر الصحافي الثاني لروبيليس بعد اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الإسباني، وأعقب لقاء أول مع الصحافيين اليوم أيضا أعلن فيه تعيين حارس اتلتيكو مدريد الدولي السابق خوسيه فرانشيسكو مولينا (47 عاما) مديرا رياضيا للمنتخب بعد أن رفض هييرو العودة إلى منصبه الذي تولاه لأعوام قبل كأس العالم.

ورددت وسائل الإعلام الإسبانية اسم إنريكي كأحد أبرز المرشحين للإشراف على المنتخب منذ الخروج من المونديال، إلى جانب كيكي فلوريس وميغيل غونزاليز، وأخيرا روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا حاليا.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم