تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

عباس يتعهد باستمرار دفع مخصصات "الشهداء والأسرى" الفلسطينيين

أ ف ب

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد 8 يوليو تموز 2018 إن حكومته ستواصل دفع مخصصات الشهداء والأسرى بالرغم من قرار الحكومة الاسرائيلية اقتطاع هذه الأموال من الضرائب التي تجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية.

إعلان

وطالبت إسرائيل مرارا الفلسطينيين الذين يعتبرون السجناء أبطالابالتوقف عن دفع مخصصات لهم ولأسرهم. وقالت إن هذه المخصصات تعدمكافأة على ما يقوم به الأسرى من أفعال ضدها وتشجيعا عليها لكنالفلسطينيين يقولون إنها تستهدف إعانتهم وأسرهم.

وسنت إسرائيل قانونا الشهر الماضي لمعاقبة السلطة الفلسطينيةبسبب دفعها رواتب للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وأسرهموأسر الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية.

وينص القانون على حجز جزء من نحو 130 مليون دولار، هي حجمعائدات الضرائب التي تحصلها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين كل شهربموجب اتفاقات السلام الانتقالية.

وقال عباس "المال الذي ندفعه لأسر السجناء والشهداء وتعترض عليه إسرائيل، لن نسمح لأحد بأن يتدخل به وسنستمر بالدفع لهم".

وأضاف عباس في تصريحاته التي نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "نحن ننتظر ونترقب وسنتخذ الإجراءات التي تتناسب معمصلحتنا".

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن السجناء الذين ينفذون أحكامابالسجن لفترات أطول لاتهام إسرائيل لهم بارتكاب جرائم خطيرة يحصلونعلى مدفوعات أكثر من أولئك الذين ينفذون أحكاما بالسجن لفترات أقصرلاتهامهم بارتكاب جرائم أقل خطورة.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن نحو 6500 فلسطيني محتجزون حاليا فيالسجون الإسرائيلية. وكثير من هؤلاء مدانون بشن هجمات على إسرائيلأو التخطيط لها.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن