تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كأس العالم 2018

أجمل صور نهائي كأس العالم فرنسا - كرواتيا

لحظة تتويج المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018-رويترز
نص : مونت كارلو الدولية
7 دقائق

فاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم بلقب كأس العالم في مونديال روسيا للمرة الثانية في تاريخه على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل اثنين، في المباراة النهائية يوم 15 يوليو/تموز 2018 والتي جرت على ملعب لوجنيكي بموسكو.

إعلان

وسبق أن توج المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم لأول مرة على أرضه عام 1998، بعد فوزه على نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. أما المنتخب الكرواتي، ففشل في إحراز اللقب للمرة الأولى، علما أنه بلغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه أيضا.

وافتتح المنتخب الفرنسي التهديف، عن طريق اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 28، عادل الكرواتي إيفان بيريشيتش النتيجة بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، هزت شباك حارس المرمى لوريس.

وتقدم المنتخب الفرنسي عبر ركلة جزاء نفذها غريزمان في الدقيقة 38، بعدما استعان الحكم الأرجنتيني بالفيديو لاحتساب ركلة الجزاء.

وسجل المنتخب الفرنسي هدفين في الشوط الثاني، عبر لاعب خط الوسط بول بوغبا في الدقيقة 59، وبعدها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لمهاجمه الشاب كيليان مبابي (65). إلا أن ماندزوكيتش قلص الفارق في الدقيقة (69)، إثر خطأ من حارس المرمى الفرنسي لوريس.

وبهذا الفوز يحقق المنتخب الفرنسي ومدربه ديدييه ديشان حلم الفرنسيين منذ عشرين عاما، أي منذ الفوز بكأس العالم لأول مرة عام 1998، بإضافة نجمة ثانية على قميص المنتخب الفرنسي. وأصبح ديدييه ديشان أول لاعب ومدرب يفوز بكأس العالم مرتين.

سارة الوفي

شاهد الصور

أجمل صور نهائي كأس العالم : فرنسا - كرواتيا

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.