تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

قائد العمليات الميدانية لقوات التحالف: المعركة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" طويلة

أ ف ب

حذر جنرال فرنسي يوم الثلاثاء 24تموز-يوليو2018 من أن القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر حاليا على جيب صغير في الاراضي السورية قد يستمر أشهرا

إعلان

قال الجنرال فريديريك باريزو للصحافيين في وزارة الدفاع الاميركية إن الجهاديين يسيطرون حاليا على منطقة بطول 30 كيلومترا وعرض 10 كيلومترات.

ويعتبر باريزو قائد العمليات المدنية في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق.

وتقع المنطقة التي يشير اليها في محافظة دير الزور في شرق سوريا، حيث بلدة هجين الواقعة على بعد حوالي 50 كيلومترا من الحدود العراقية.

وقال باريزو إن القتال ضد تنظيم الدولة الاسلامية سيستمر "على الأقل شهرين أو ثلاثة أشهر" مشيرا الى أن بضع مئات من الجهاديين لا يزالون يقاتلون. وأضاف "لا نعلم عددهم. لكننا حريصون على قتلهم جميعا".

وقال مسؤولون في البنتاغون إن غارات التحالف ادت منذ 24 نيسان-أبريل الى مقتل ستة من قادة تنظيم الدولة الاسلامية ومعدي خططهوأعلن تنظيم الدولة الإسلامية إقامة "دولة الخلافة" في سوريا والعراق في العام 2014 بعد أن سيطر على مساحات شاسعة في هذين البلدين، لكنه في سوريا فقد السيطرة على الغالبية العظمى من هذه الأراضي في هجمات منفصلة شنها النظام السوري بدعم روسي وأخرى شنها تحالف كردي عربي بدعم أميركي.

وفي كانون الأول- ديسمبر الماضي أعلنت الحكومة العراقية "النصر" على تنظيم الدولة، لكن القوات العراقية مستمرة في تنفيذ عمليات في مناطق صحراوية على طول الحدود السورية.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.