تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أوربان: أوروبا الغربية "غير ديموقراطية" والمفوضية الأوروبية "رمز الفشل"

رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان/رويترز

هاجم رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان اوروبا الغربية بشدة معتبرا انها "غير ديموقراطية"، وذلك في خطاب القاه يوم السبت 28 يوليو 2018 في بايلي توسناد شمال رومانيا.

إعلان

وقال اوربان امام افراد من الاقلية المجرية في رومانيا "في الغرب، انها الليبرالية وليس هناك ديموقراطية"، معتبرا ان "المساس بحرية التعبير والرقابة باتا أمرين شائعين".

وهاجم مجددا المؤسسات الاوروبية واصفا المفوضية الاوروبية بانها "رمز الفشل".

وفي فصل جديد من العلاقات المتوترة بين الاتحاد الاوروبي وبودابست، قررت المفوضية الاوروبية في 19 تموز/يوليو تقديم طعن ضد المجر امام محكمة العدل الاوروبية في شان قوانين حول المهاجرين تثير جدلا.

ورأى رئيس الوزراء المجري ان ما يسمى "الديموقراطية المسيحية" هي "ضد المهاجرين وضد التعدد الثقافي وتناضل من اجل نموذج العائلة المسيحية". واضاف انه سيجعل من الهجرة عنوانا رئيسيا في الانتخابات الاوروبية العام المقبل ملاحظا ان "القادة الاوروبيين لا يتمتعون بالفاعلية وهم عاجزون عن الدفاع عن اوروبا ضد الهجرة".

وتطرق الى المنطقة التي تعيش فيها الاقلية المجرية في رومانيا وحيث ألقى خطابه، مؤكدا انها ستظل موجودة على الدوام "حتى حين يجتاح الاسلام اوروبا".

في المقابل، انتقد اوربان العقوبات الاوروبية على روسيا واصفا سياسة الاتحاد الاوروبي حيال موسكو بانها "بدائية".

وفي ما يتعلق بتركيا، اكد انه يمكن "انتقاد نظام (الرئيس رجب طيب) أردوغان، لكن استقرار تركيا هو أمر جيد".

وختم "اليوم، ان استقرار حوض الكاربات واوروبا يرتبط بالاستقرار في تركيا واسرائيل ومصر لان (هذه الدول) تستطيع وضع حد لتدفق المسلمين".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن