تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

الجيش السوري ينتزع حوض اليرموك بالكامل من تنظيم الدولة الإسلامية

لاجئ سوري غادر لبنان في بوادره لدى وصوله إلى القلمون/رويترز

قالت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية يوم الثلاثاء 31 يوليو 2018 إن الجيش السوري وحلفاءه سيطروا بالكامل على حوض اليرموك في جنوب غرب سوريا بعدما هزموا تنظيم الدولة الإسلامية.

إعلان

وحوض اليرموك متاخم لحدود إسرائيل والأردن وكان آخر جيب متنازع عليه في جنوب غرب البلاد بعد التقدم الذي حققته القوات الحكومية السورية صوب المعقل الذي ظل تحت سيطرة المعارضة لفترة طويلة.

ويحارب حزب الله المدعوم من إيران إلى جانب قوات الأسد فيما يقلب موازين الحرب الأهلية لصالحه وضد مقاتلي المعارضة والمتشددين بمساعدة من القوة الجوية الروسية منذ 2015.

وسيطر الجيش على المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية في بلدة الشجرة، يوم الاثنين 30 يوليو، الأمر الذي ترك بضع قرى في أيدي فصيل تابع للتنظيم يحمل اسم جيش خالد بن الوليد وكان يسيطر على حوض اليرموك.

وكانت المنطقة الريفية آخر مساحة من جنوب غرب سوريا استمر فيها القتال بعد أن استعاد الجيش السيطرة على الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل ومعظم محافظة درعا إلى الشرق.

وقال مصدر استخباراتي إقليمي إن ما بين ألف و1500 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، كانوا مرابطين في المنطقة، استسلموا نتيجة القصف الجوي الروسي المكثف.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.