تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

"بالفيديو" عطل تقني في مترو الأنفاق بباريس يتسبب في إنزال المسافرين على السكك

أ ف ب/ارشيف | صورة التقطت في محطة "موبارناس" للقطارات في باريس في 28 تموز/يوليو

سادت الفوضى مساء الثلاثاء 31 يوليو/تموز 2018 في أحد خطوط المترو الرئيسية في باريس التي يستخدمها السياح، بسبب عطل استمر لساعات ما أدى إلى اجلاء مئات الركاب في ظل حرارة مرتفعة.

إعلان

وصرّح متحدث باسم ادارة اطفاء باريس لوكالة فرانس برس أن رجال الاطفاء تولوا أمر خمسة ركاب أصيبوا بالاغماء جراء الحرارة المرتفعة، مؤكدا أن حوالى أربعين رجل اطفاء في الاجمال يشاركون في عملية الاجلاء.

وقد بدأ العطل الثلاثاء عند الساعة 20,10 (18,10 ت غ) على الخط رقم واحد الذي يعبر باريس من شرقها إلى غربها ويمرّ في العديد من المواقع السياحية في العاصمة (متحف اللوفر، حدائق تويلري وجادة الشانزيليزيه...). وقد انتهى اجلاء الركاب بعد ساعتين من بدء العطل.

وقالت الهيئة المستقلة للنقل في باريس "را تي بي" إن الحركة عادت إلى طبيعتها صباح الأربعاء.

وتسببت مشكلة تقنية بالعطل أثرت على قطار يربط محطتين في وسط العاصمة.

وفي المحصلة، أدى العطل الى توقف ثمانية قطارات من الخط رقم واحد، وأجلي ركابها عبر انزالهم في الممرات الضيقة بين السكة والنفق في ظروف سادت خلالها الفوضى وندد بها العديد من الناشطين على موقع "تويتر".

ويأتي هذا الحادث النادر وغير المسبوق في حين يعود الوضع ببطء إلى طبيعته في محطة مونبارناس التي تربط خصوصا العاصمة بغرب البلاد، بعد أن شهدت شللا كاملا الجمعة بسبب حريق في مركز لتوزيع الكهرباء عرقل حركة القطارات في نهاية أسبوع يستعد فيها كثيرون للذهاب الى العطل ثم العودة منها.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن