لبنان

عامل لبناني يربّي الدواجن في مبنى مؤسسة "كهرباء لبنان"

/ أ ف ب
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان أنها اتخذت "إجراءات مسلكية" في حقّ عامل كان يربّي الدواجن في مقرّها في بيروت، بعدما أثارت هذه القضية ضجّة وسخرية كبيرة في ظلّ تزايد الانتقادات الموجّهة للسلطات على خلفية قضايا فساد وفوضى.

إعلان

قالت شركة كهرباء لبنان في بيان الخميس "تمّ اتخاذ ما يلزم من إجراءات في حقّ العامل" الذي كان يربّي الدواجن في أحد أقسام مبنى المؤسسة، إضافة إلى "إجراءات إدارية أخرى تجنبا لتكرار أعمال مماثلة تشوّه صورة المؤسسة".

أتي هذا البيان بعد أيام على انتشار صور لأقفاص دجاج في مبنى شركة كهرباء لبنان في بيروت، أثارت ضجة إعلامية وسيلا من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي ، في الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات في الآونة الأخيرة لانتقاد السلطات والمسؤولين في قضايا فساد وفوضى وسوء إدارة.

لكن المؤسسة شدّدت على أن الموضوع أعطي "أكثر من حجمه" و"تسبب بأضرار معنوية كبيرة للمؤسسة".
وقالت إن العامل الذي لم تحدد طبيعة "الإجراءات المسلكية" المتخذة في حقّه، عمد إلى وضع الطيور في مكان في مرآب لا يمكن التنبّه إليه.

كما أضافت "تبيّن أن هذا العمل لم يكبّد المؤسسة أي خسائر مادية، وهو فردي" بحسب إقرار العامل،لكن الصحفية "رشا أبو زكي" التي كانت أول من نشر صور أقفاص الدجاج سرعان ما علّقت على صفحتها على موقع فيسبوك قائلة "مثلما كان متوقعا، وعلى صيغة الأحزاب السياسية التي تعتبر كلّ مشكل مشكلا فرديا، كهرباء لبنان اعتبرت القضية عملا فرديا".

كثيرا ما تضجّ مواقع التواصل ووسائل الإعلام في لبنان بقضايا تتعلّق بفساد وسوء إدارة، منها قضايا الفشل في معالجة النفايات والتلوّث، واستمرار التقنين في التيار الكهربائي بعد حوالى ثلاثة عقود على انتهاء الحرب الأهلية، واستغلال السلطة، والتعدّي على الأملاك البحرية واستدعاءات لناشطين على خلفية انتقادات لمسؤولين.

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن