تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

عصابات المخدرات الكولومبية ترصد 60 ألف يورو لمن يأتيها برأس الكلب سومبرا!

أ ف ب

هذا هو الكلب سومبرا. إنه ليس كغيره من كلاب الرعي الألمانية الشهيرة، بل واحدٌ من أبطال الشرطة الكولومبية بفضل أنفه الحساس الذي استنشق بواسطته كميات قياسية من المخدرات سمحت باعتقال عشرات المهربين.

إعلان

الأنف الأثمن بالنسبة للسلطات الأمنية الكولومبية في بلد يعاني من وطأة الاتجار بالمخدرات ونفوذ العصابات التي ترعاه. وهو أيضاً الأنف الذي يجب التخلص منه بأي ثمن بالنسبة للمهربين. وبحسب الخبر الذي نقلته هيئة الإذاعة البريطانية، فإن المهربين قد وضعوا فعلاً سعراً لرأس سومبرا.

ويتعلق الأمر بعصابة "لوس أورابينوس" المعروفة أيضاً باسم "عصابة الخليج" وهي أكثر المنظمات شبه العسكرية خطورة في البلاد مع عدد أعضاء يبلغ نحو ثلاثة آلاف شخص، جميهم يريدون سلخ جلد سومبرا بعد أن تمكن من ضبط ما يقرب من عشرة أطنان من الكوكايين تعود إليهم.

ورصدت العصابة مكافأة لمن يخلصها من سومبرا بلغت 200 مليون بيزو أي ما يزيد قليلاً عن 60 ألف يورو. وحين علمت الشرطة بذلك، أعادت الكلب إلى مطار بوغوتا بينما كان يقيم عادة في مدينة توربو، أي في قلب الإقليم الذي تنشط فيه العصابة. وهو اليوم يتنقل دوماً برفقة عناصر من الشرطة لضمان سلامته.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعرض "عصابة الخليج" جوائز تتعلق بنشاطاتها. ففي عام 2012، عثرت الشرطة على دلائل تشير إلى أن العصابة تعرض 500 دولار لكل من يقتل شرطياً.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن