تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الإفريقية

الاتحاد الإفريقي يوقف سبعة حكام من غانا على خلفية تهم "فساد"

(أرشيف)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم الثلاثاء 7 أغسطس 2018 إيقاف سبعة حكام من غانا، أحدهم لمدى الحياة وستة لمدة عشرة أعوام، عن المشاركة في أي نشاط كروي مرتبط به، وذلك على خلفية تهم "فساد" كشفتها تحقيقات صحافية.

إعلان

وأظهر تحقيق للصحافي الغاني أناس أريمياو أناس في حزيران/يونيو، وجود شبكة واسعة من الفساد في كرة القدم الإفريقية لاسيما في بلاده، وذلك بعد نشر أشرطة مصورة بشكل سري تظهر قيام البعض بقبول مبالغ مالية للتأثير على نتائج المباريات.

وفي بيان نشر يوم الثلاثاء، أكد الاتحاد القاري أن لجنة الانضباط التابعة له عقدت في الخامس من آب/أغسطس 2018 اجتماعا "لاتخاذ قرارات بشأن حالات الحكام الذين تم ذكرهم في وسائل الإعلام في قضايا فساد بمباريات" الاتحاد الإفريقي أو الاتحادات المحلية.

وشمل القرار إيقاف الحكم المساعد دافيد لاريا لمدى الحياة، وستة حكام آخرين لمدة عشرة أعوام بينهم ثلاثة حكام أساسيين، ومحاضر فني.

كما قرر الاتحاد تعليق مهام 14 حكما وحكما مساعدا من جنسيات عدة "لحين مثولهم أمام الاجتماع المقبل للجنة الانضباط".

وكان الاتحاد الإفريقي قد أصدر في تموز/يوليو الماضي، وعلى خلفية القضية نفسها، عقوبات بحق 11 حكما أساسيا ومساعدا على خلفية الفضيحة نفسها، من بينهم حكم كان معتمدا من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن