تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

عشرات الآلاف يتضامنون مع معتقلي "حراك الريف" في الدار البيضاء

 جانب من المظاهرة في المغرب
جانب من المظاهرة في المغرب

خرج الأحد عشرات الآلاف من المتظاهرينن المغاربة في مسيرة حاشدة في مدينة الدار البيضاء للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي "حراك الريف" الذين أصدر القضاء في حقهم أحكاما بالسجن راوحت في مجموعها ثلاثة قرون وأثارت غضب المغاربة.

إعلان

انطلقت مسيرة الدار البيضاء للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف والتنديد بأحكام القضاء في حقهم، بالزغاريد والبالونات السوداء التي حلقت فوق ساحة النصر وسط المدينة، واستمر المشاركون في التوافد على المسيرة طيلة الصباح.

وتقدمت عائلات المعتقلين والنشطاء والجمعيات الحقوقية الصفوف الأولى لهذه المسيرة التي دعت إليها فعاليات مدينة، في حين شهدت غيابا تاما للأحزاب السياسية باستثناء أحزاب اليسار الصغيرة.

المشاركون رفعوا شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتدعوا لرفع "العسكرة" عن منطقة الريف، والاستجابة للمطالب الاجتماعية في منطقة الريف والتي أدت إلى اندلاع "حراك" شعبي تم على خلفيته اعتقال وإدانة العديد من شباب المنطقة بأحكام تراوحت بين سنة و20 سنة سجنا مع النفاذ.

وكان المعتقلون قد رفضوا استئناف الأحكام الصادرة ضدهم معتبرين الأمر تحصيل حاصل، لكن بعض الوساطات أقنعتهم باستئناف الأحكام، فيما اقترحت فدرالية اليسار المغربي الممثلة بنائبين في البرلمان، قانونا للعفو العام عن المعتقلين، لم تتم لحد الآن مناقشته

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن