تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار الرياضة

بعد تألقه في العدو، هل سينجح الأسطورة أوساين بولت في عالم كرة القدم؟

العداء اوساين بولت ( رويترز )

أعلن نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي لكرة القدم يوم الأربعاء 8 أغسطس 2018، أن أسطورة سباقات السرعة في ألعاب القوى الجامايكي أوساين بولت سيتدرب اعتبارا من شهر آب/أغسطس "لفترة غير محددة"، في سعيه لتحقيق حلمه باحتراف كرة القدم بعد تجربته الرائدة في ألعاب القوى.

إعلان

وقال مالك النادي الأسترالي شون ميلكامب "سيكون برنامجه التدريبي منظم لمعرفة ما إذا كان بإمكانه الوصول إلى مستوى من اللعب يخوله الحصول على عقد احترافي".

وأضاف "قد يستغرق ذلك ثلاثة أسابيع، وربما ثلاثة أشهر، أو ستة. أو ربما المزيد من الوقت، من يدري، الوقت سيقول كلمته".

ولم يخف بطل سباقات السرعة السابق في ألعاب القوى الذي يبلغ من العمر 31 عاما وحامل ثمانية القاب أولمبية، رغبته في مزاولة كرة القدم بعد اعتزاله ألعاب القوى في2017.

وبعد سلسلة تجارب كروية مع بوروسيا دورتموند الألمانية، وفي جنوب إفريقيا والنرويج، يخوض بولت محاولة اختبار حظه مع سنترال كوست مارينرز الأسترالي المتواضع من حيث المستوى بالمقارنة مع الفرق السابقة، وقد حل النادي في المركز قبل الأخير في بطولة أستراليا الموسم الماضي والتي تضم أفضل الفرق الأسترالية إلى فريق من نيوزيلندا.

وأكد النادي الذي يتخذ من غوسفورد في شمال سيدني مقرا له يوم الأربعاء، أن بولت سيشارك في التمارين معه "لفترة غير محددة"، قبل توقيع عقد محتمل معه، بعد ورود معلومات قبل أسابيع عدة في هذا الخصوص.

"انتظر بفارغ الصبر حضوري إلى أستراليا"، قال حامل الرقم القياسي العالمي في سباقي 100م و200م، والمتوقع وصوله إلى بلاد الكانغارو "في وقت لاحق من الشهر الحالي".

"إنه حلمي في التحول لاعبا محترفا في كرة القدم، واعرف جيدا أن الأمر يتطلب الكثير من العمل والتدريب للوصول إلى المستوى المطلوب للعب في الدوري الأسترالي وترك صدى إيجابي"، بحسب بولت الذي يعتبر أحد كبار المشجعين لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأضاف "لطالما قلت إن كل شيء ممكنا، وانه لا ينبغي لنا أن نفكر في حدوده، وأتطلع إلى خوض هذا التحدي".

ويستهل فريق سنترال كوست مارينرز مشواره في الدوري الأسترالي في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2018، بحلوله ضيفا على بريزباين رور الذي يضم في صفوفه لاعب الوسط المهاجم الفرنسي إريك بوتياك.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن