تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

النمسا: الحكم بالسجن مدى الحياة لأفغاني قتل شقيقته بـ28 ضربة سكين

( فيس بوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

حكم القضاء النمسوي يوم الأربعاء 22 أغسطس 2018 على شاب أفغاني بالسجن مدى الحياة لقتله شقيقته الصغرى بـ28 ضربة سكين في وسط الشارع في فيينا الصيف الماضي في ما وصفه بأنه "جريمة شرف".

إعلان

 

وكانت الفتاة البالغة 17 أو 18 عاما تركت منزلها العائلي حيث كانت تتعرض للعنف في فيينا ولجأت إلى مركز متخصص للفتيات. غير أن شقيقها عثر عليها وقتلها لدى توجهها إلى مدرستها المهنية في 18 أيلول/سبتمبر 2017.

وأوقفت السلطات فورا المشتبه به الذي وصل إلى النمسا في 2013. وقال خلال التحقيق إن "وفاتها أمر جيد لأنها لطخت شرف العائلة".

ودانت محكمة الجنايات هذا الأفغاني يوم الأربعاء بالعقوبة القصوى بإجماع أعضائها. وقال رئيسها ستيفان أبوستول "مع هذا العمل، لقد أقصيتم نفسكم عن المجتمع".

وأشار المدعي العام ماريو باندارا إلى أن الذنب الوحيد للضحية التي كانت تخشى ترحيلها إلى أفغانستان لتزويجها قسرا، هو أنها "رفضت الانصياع لقيود المجتمع الأفغاني".

محامي الشاب الأفغاني عزمه الطعن بالحكم، مشيرا إلى أن موكله لم يكن قد بلغ سن البلوغ الجنائية عند حصول الوقائع. غير أن خبراء ينقضون هذه الفرضية مشيرين إلى أنه كان في الحادية والعشرين على الأقل عند ارتكاب الجريمة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.