فلسطين - إسرائيل

الفيفا يوقف جبريل الرجوب على خلفية قضية حرق قميص ميسي

رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب (أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم-الفيفا- يوم الجمعة 24 أغسطس 2018 إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب مدة سنة عن المشاركة في أي مباراة أو مسابقة، وذلك على خلفية دعوته قبل شهرين لحرق قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد إسرائيل في القدس.

إعلان

وقال الفيفا في بيان نشره يوم الجمعة إن "لجنة الانضباط عاقبت رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بالإيقاف 12 شهرا وغرامة 20 ألف فرنك سويسري (نحو 20 ألف دولار أميركي) لمخالفة المادة 53 (التحريض على الكراهية والعنف) من قانون الانضباط، بعد تصريحات إعلامية حث فيها مشجعي كرة القدم على استهداف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وحرق قمصان وصور (اللاعب) ليونيل ميسي".

من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب أن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإيقافه 12 شهرا عن المشاركة في المباريات هو "غير عادل"، مؤكدا أنه سيتقدم باستئناف ضده.

وقال الرجوب في اتصال مع وكالة فرانس برس "هذا القرار غير صحيح وغير عادل، ونحن سنعمل على استئناف القرار في محكمة الاستئناف التابعة للفيفا، وأخذ كل الإجراءات القانونية في إطار قوانين الفيفا".

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن