تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

اليمن: مقتل وإصابة العشرات بتصعيد حربي في الحديدة وحجة ولحج

 بعض الأطفال الجرحى في اليمن
بعض الأطفال الجرحى في اليمن /رويترز (أرشيف)
3 دقائق

قالت مصادر عسكرية يمنية يوم السبت 25 أغسطس 2018، ان عشرات القتلى والجرحى من الأطراف المتحاربة سقطوا في يوم جديد دام بمحافظة الحديدة الساحلية على البحر الاحمر، والمنطقة الحدودية مع السعودية.

إعلان

شن المسلحون الحوثيون هجمات مضادة على مواقع للقوات الحكومية وحلفائها المدعومين من الامارات في مديريات الدريهمي والتحيتا وحيس جنوبي الحديدة، في وقت حذرت فيه منظمات انسانية من تداعيات كارثية للتصعيد الجديد.

وتواصل قوات يمنية مشتركة بدعم من الامارات هجوما عسكريا مكلفا للسيطرة على مدينة الدريهمي وخطوط امداد رئيسة للحوثيين نحو الساحل الغربي، في مؤشر على تمسك قوات التحالف بالخيار العسكري لاستعادة موانيء الحديدة الحيوية للمساعدات الانسانية والامدادات التجارية.

وتراجعت وتيرة الغارات الجوية في محافظة الحديدة لليوم الثاني على التوالي بعد مقتل عشرات المدنيين بهجوم منسوب لمقاتلات التحالف بقياده السعودية الخميس الماضي، لكن الطيران الحربي استمر في ضرباته المكثفة عند المنطقة الحدودية مع السعودية، ومحيط العاصمة صنعاء.

وقالت القوات الحكومية، انها صدت هجوما كبيرا للحوثيين في محيط مدينة حيران بمحافظة حجة الحدودية مع منطقة جازان السعودية، بعد ايام من سقوط المدينة في قبضة هذه القوات المدعومة بغطاء جوي سعودي كثيف.

وفي السياق، استأنفت وحدات عسكرية اخرى من القوات الحكومية والسودانية هجمات متزامنة في محافظة صعدة، انطلاقا من الاراضي السعودية التي كانت هدفا لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من جانب المسلحين الحوثيين.

وتحدثت وسائل اعلام تابعة لجماعة الحوثيين عن مقتل 6 جنود سعوديين قنصا في منطقتي نجران وعسير الحدوديتين مع صعدة المعقل الرئيس للجماعة المتحالفة مع ايران.

الأعمال القتالية العنيفة اندلعت مجددا شمالي غرب محافظة لحج الجنوبية حيث تقول القوات الحكومية انها تحقق تقدما هاما في منطقة الشريجة عند الحدود الشطرية السابقة مع محافظة تعز.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.