تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

مستقبل الدراجة النارية في السماء

(caradisiac.com )

قبلت وزارة النقل البريطانية المساهمة في تمويل مشروع أبحاث تطوره جامعة نونينغهام ويهدف إلى فتح أفق جديد أمام استخدام الدراجات النارية عبر السماء. ويقول مصمم هذا الابتكار الباحث ريتشارد غلاسوك إنه قد توصل مع فريق من الباحثين الآخرين إلى تصميم عينة من الدراجات النارية يمكن أن تُحمل تحت طائرات صغيرة الحجم صنعت خصيصا لتسهيل نقل هذه الدراجات النارية من مكان إلى آخر بهدف استخدامها لعدة أغراض.

إعلان

سائق مثل هذه الدراجات النارية أن يحمل معها على ظهرها شخصين آخرين وأن يتجنب إلى حد كبير -بواسطة الطائرات التي تحملها من مكان إلى آخر – مشكلة اكتظاظ الطرقات التي تسلكها عادة الدراجات النارية التقليدية. أضف إلى ذلك أن محركات الدراجات النارية المحمولة بواسطة طائرات تَستخدم وقودا أقل تلويثا مما هو عليه وقود الدراجات التقليدية وأن الضجيج الذي تحدثه أخف على الأذن بكثير من ضجيج هذه الدراجات النارية العادية.

ويعتقد مصممو هذه الدراجة النارية الجديدة بحق أنها ستفتح صفحة جديدة في تاريخ وسيلة النقل هذه من ناحية وفي العلاقة الجديدة التي تفتحها الابتكارات بين وسائل النقل البري والبحري والجوي على نحو يجعل في المستقبل من استخدام السيارة في الطريق وفي البحر وفي الجو وكذا الشأن بالنسبة إلى الدراجة النارية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن