تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اشتعال المعارك عند أطراف مدينة الحديدة اليمنية

/فيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

اندلعت المعارك، يوم الجمعة، بين قوات يمنية تدعمها الامارات والحوثيين عند أطراف مدينة الحديدة، بحسب ما أعلنت مصادر عسكرية.

إعلان

قالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات "المقاومة اليمنية"، وهي ثلاث قوى غير متجانسة مدعومة من الامارات، شنت هجوما لتضييق الخناق على الحديدة، التي تضم ميناء استراتيجيا تدخل عبره غالبية المساعدات الموجهة الى ملايين السكان.

أوضحت المصادر العسكرية أن تلك القوات شنت هجوما على مواقع الحوثيين من محور أول في الأطراف الجنوبية الغربية للحديدة، بهدف التقدم نحو خط الكورنيش المؤدي الى المدينة، كما شنت هجوما من محور ثان تقدمت فيه من مديرية الدريهمي بعمق 16 كيلومترا، لقطع إمدادات الحوثيين القادمة من صنعاء وإب.

كانت القوات الموالية للحكومة اليمنية قد شنت في 13 حزيران/يونيو الماضي هجوما واسعا بمساندة التحالف العسكري بقيادة السعودية، بهدف اقتحام مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

تأتي المعارك في وقت تعثرت فيه محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة في جنيف، بعد رفض وفد الحوثيين مغادرة اليمن بسبب تخوفهم من منع عودتهم إلى صنعاء، وكان من المقرر أن تبدأ هذه المحادثات، وهي الأولى منذ 2016، يوم الخميس، إلا أنها علقت بانتظار التوصل إلى اتفاق مع الحوثيين.

اشترط المتمردون الحوثيون، يوم الخميس، السفر على متن طائرة عمانية ونقل جرحى إلى مسقط والحصول على ضمانات بعودتهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء بعد انتهاء المفاوضات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.