تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

مبابي يُدافع عن نفسه ضد عقوبة إيقافه أمام لجنة الاستئناف

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان
كيليان مبابي مهاجم باريس سان جرمان / فيسبوك

دافع كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم وحامل اللقب، عن نفسه الخميس 20 أيلول - سبتمبر 2018 أمام اللجنة العليا للاستئناف المكلفة النظر في عقوبة إيقافه لثلاث مباريات.

إعلان

أوقف المهاجم الشاب (19 عاما) الذي برز مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وساهم في قيادته الى اللقب الثاني في تاريخ فرنسا، بسبب نيله بطاقة حمراء مباشرة في مباراة فريقه ضد نيم في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي (4-2)، لقيامه بدفع لاعب الفريق المنافس تيجي سافانييه إثر ارتكابه عرقلة قاسية بحقه.

وصل مبابي قرابة الساعة 11:30 بالتوقيت المحلي (10:30 ت غ) الى مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهو يرتدي بزة قاتمة وقميصا قطنيا ("تي شيرت") أبيض اللون، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

بقي مبابي داخل المقر قرابة الساعة، ثم غادر المكان على متن سيارة دون الإدلاء بأي تعليق للصحافيين المتواجدين.

بدوره، وصل سافانييه الذي أوقف أيضا في القضية نفسها خمس مباريات (واحدة منها مع وقف التنفيذ)، قبل ساعة من اللاعب السابق لموناكو، وغادر أيضا من دون الإدلاء بأي تصريح.

أفاد مصدر مطلع على سير الاستئناف فضل عدم كشف هويته، أن القرار من المتوقع أن يصدر الاثنين المقبل، وسيعلن بعد إبلاغ الناديين به.

استأنف نيم قرار لجنة الانضباط بايقاف لاعبه الذي طرد اثر ارتكابه خطأ ضد مبابي في المباراة بين الفريقين في الأول من أيلول/سبتمبر. وكان أول أثر لهذا الاستئناف إعادة النظر بما قام به مبابي الذي قام بدفع لاعب نيم وإسقاطه أرضا، بعد قيام الأخير بعرقلته في اللحظات الأخيرة من المباراة.

في حال تثبيت عقوبة الإيقاف في الاستئناف، سيعود مبابي الى المشاركة في البطولة المحلية في 29 أيلول/سبتمبر ضد نيس. أما في حال زيادتها لمباراتين أخريين، فلن يعود قبل 20 تشرين الأول/أكتوبر ضد أميان على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن