الشرق الأوسط

صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية

imagesatintl.com
إعداد : مونت كارلو الدولية

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء 19 أيلول/سبتمبر 2018 حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي.

إعلان

وتظهر الصور، التي نشرتها شركة "إيميج سات" الإسرائيلية للتصوير عبر الأقمار الصناعية كجزء من تقريرها الاستخباراتي، صورتين لما قالت إنه "مستودع للأسلحة" تم تدميره في اللاذقية وأخرى للموقع قبل الهجوم بالإضافة إلى صور أخرى تظهر بقايا ما يبدو أنها طائرة كانت قابعة في مطار دمشق.

وفي خطوة نادرة، اعترفت إسرائيل الثلاثاء أنها ضربت مواقع قرب اللاذقية وذلك بعد سقوط طائرة عسكرية روسية يوم الاثنين بواسطة الدفاعات الجوية السورية في ظروف لا تزال غامضة. وقال بيان للجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو ضرب منشأة تابعة للجيش السوري تحتوي أنظمة لتصنيع الأسلحة كان من المفترض أن يتم نقلها إلى إيران وحزب الله اللبناني.

imagesatintl.com

imagesatintl.com

وكانت وكالة "سانا" الرسمية السورية قد قالت إن عشرة أشخاص أصيبوا في غارة يوم الاثنين على أهداف عسكرية قريبة من ثلاث مدن كبيرة في شمال سوريا. لكن الضربة في اللاذقية حازت أهمية استثنائية نتيجة سقوط الطائرة الروسية ولأنها قريبة من قاعدة حميميم التي تستضيف طائرات نفاثة وأنظمة دفاع جوي روسية متطورة.

من ناحية أخرى، قال الكرملين مساء الأربعاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبِل عرض إسرائيل مشاركة معلومات مفصلة عن غاراتها الجوية التي تسببت في اتهام موسكو لتل أبيب بالمسؤولية عن سقوط طائرة "إليوشين 20" الروسية. وقال المتحدث باسم بوتين دميتري بيسكوف للصحفيين إن الخبراء الروس سيدرسون البيانات التي سيقدمها قائد سلاح الجو الإسرائيلي.

imagesatintl.com

imagesatintl.com

وعبّر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عن أسفه للرئيس الروسي على سقوط الطائرة ووفاة طاقمها قبل أن يؤكد عزم إسرائيل على منع إيران من حيازة موطئ قدم عسكري في سوريا و"إحباط محاولات طهران لمساعدة حزب الله بأسلحة فتاكة ضد إسرائيل".

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن