تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم العالمية

جوائز الفيفا 2018: الفرنسي ديدييه ديشان يتفوق على زيدان وينتخب أفضل مدرب في العالم

ديدييه ديشان خلال حفل تسلم جائزة أفضل مدرب لعام 2018 ( رويترز)

نال الفرنسي ديدييه ديشان جائزة أفضل مدرب لعام 2018 في حفل الجوائز السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في لندن، بعد قيادته منتخب بلاده إلى إحراز لقب مونديال روسيا في تموز/يوليو الماضي.

إعلان

 

ومكن ديشان فرنسا من إحراز لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها بعد 1998 على أرضها، وأصبح ثالث شخص فقط يحرز اللقب كلاعب ومدرب.

 

وتفوق ديشان على مواطنه زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد الإسباني إلى ثلاثة ألقاب تواليا في دوري أبطال أوروبا، والكرواتي زلاتكو داليتش الذي قاد منتخب بلاده إلى نهائي مونديال روسيا، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

  

وتوجه ديشان بعد تسلمه الجائزة بالتهنئة إلى زيدان وداليتش "اللذين يستحقان أيضا نيل هذه الجائزة هذا المساء"، شاكرا رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت "على منحي ثقته، ما يتيح لي العمل بجو من الصفاء".

  

كما خص لاعبيه بالشكر "لأننا (المدربون) لا نساوي شيئا من دونهم".

  

وأصبح ديشان (49 عاما) مساء 15 تموز/يوليو على ملعب لوجنيكي في موسكو، وبعد فوز منتخب بلاده على كرواتيا 4-2، ثالث شخص يحرز لقب كأس العالم كلاعب ومدرب، بعد الألماني فرانتس بكنباور والبرازيلي ماريو زاغالو. وكان ديشان اللاعب قائد التشكيلة الفرنسية التي فازت بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ البلاد، عام 1998.

  

ويتولى ديشان تدريب المنتخب منذ عام 2012، وقاده أيضا إلى نهائي كأس أوروبا 2016 على أرضه، قبل الخسارة أمام البرتغال صفر-1 بعد التمديد.

  

                 

  

                 

  

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن