تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

وئام الدخيل.. أول امرأة سعودية تقدّم الأخبار الرئيسية في التلفزيون الرسمي

يوتيوب

أصبحت الصحافية السعودية وئام الدخيل أول امرأة في تاريخ بلادها تقدّم نشرات الأخبار على القناة التلفزيونية الرسمية في المملكة. تحاول الحكومة السعودية من خلال هذه الخطوة إعادة تفعيل برنامجها "الإصلاحي" خاصة بعد حملة الاعتقالات التي طالت ناشطين مدافعين عن حقوق المرأة.

إعلان

وظهرت الدخيل للمرّة الأولى على قناة التلفزيون الوطنية الأكثر متابعة في السعودية يوم الخميس الماضي 20 أيلول/سبتمبر.

تخرجت وئام الدخيل من الجامعة اللبنانية الأمريكية في عام 2011 وتحمل شهادة في الصحافة وتتحدث اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى العربية. بدأت حياتها المهنية في صحيفة "الحياة" اللندنية في عام 2011 قبل أن تعمل لاحقاً كمراسلة في قناة "سي إن بي سي" العربية.

في عام 2014، حصلت على وظيفة مقدمة في قناة "العرب" التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال ومقرها في البحرين والتي تم إغلاقها بعد 24 ساعة من افتتاحها.

في كانون الثاني/يناير 2018 انتقلت إلى الرياض للعمل كمديرة عمليات في التلفزيون السعودي. في الوقت نفسه، تابعت دروساً تعليمية في التقديم التلفزيوني من أجل تحسين حضورها على الشاشة.

وبعد عدة أشهر من العمل في القناة، ظهرت الدخيل وهي ترتدي الحجاب للمرة الأولى على الشاشة كمقدمة للأخبار مساء الخميس إلى جانب المذيع عمر النشوان.

ورغم أن الدخيل ليست أول سيدة سعودية تقدّم نشرة الأخبار على قناة سعودية، فإنها أول امرأة تقدم النشرة الرئيسية على التلفزيون السعودي الرسمي. ويبدو أن هذا الاختيار جزء من برنامج الإصلاح الذي يهدف إلى تنويع اقتصاد المملكة وتخفيف القيود الصارمة المفروضة على النساء في المملكة المحافظة.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن