تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم الأوروبية

تركيا تخسر السباق أمام ألمانيا في استضافة كأس الأمم الأوروبية 2024

(رويترز)

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السلوفيني ألكسندر تشيفرين يوم الخميس 27 سبتمبر 2018 اختيار ألمانيا التي كانت في منافسة مع تركيا، لاستضافة نهائيات كأس أوروبا عام 2024.

إعلان

وتشهد نسخة 2024 مشاركة 24 منتخبا تخوض 51 مباراة على عشرة ملاعب بينها أليانز أرينا في ميونيخ والملعب الأولمبي في برلين. وكانت آخر تظاهرة كروية استضافتها ألمانيا هي كأس العالم 2006.

كانت ألمانيا الغربية استضافت كأس أوروبا عام 1988، ولكن ذلك كان قبل توحيدها مع ألمانيا الشرقية.

في المقابل، هي المرة الرابعة التي تخسر فيها تركيا سباق استضافة العرس القاري بعدما كانت خسرت سباق احتضان كأس أوروبا بفارق صوت واحد أمام فرنسا.

واختيرت ألمانيا في أعقاب تصويت سري لأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 19. ولم يحق لعضوين التصويت هما رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني للعبة، ونائب رئيس الاتحاد التركي للعبة ثروة يارديمجي. ولم يقدم الاتحاد الأوروبي تفاصيل التصويت.

وعلق غريندل عقب التصويت قائلا "أود أن أشكر اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على ثقتها المذهلة وأشعر بالمسؤولية".

من جهته، قال القائد السابق للمنتخب الألماني فيليب لام الذي سيرأس اللجنة المنظمة "نريد تنظيم حفل كبير لكرة القدم ونظهر للعالم مدى قدرتنا على أن نكون مضيافين".

وتقام النسخة المقبلة لكأس أوروبا عام 2020 في 12 دولة. واستضافت فرنسا النسخة الأخيرة عام 2016، وكان لقبها من نصيب البرتغال.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.