تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

إعصار قوي يقترب من جنوب اليابان ويتجه للجزيرة الرئيسية

خريطة تظهر المسار المتوقع للإعصار ترامي
خريطة تظهر المسار المتوقع للإعصار ترامي /رويترز - أرشيف
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / رويترز
2 دقائق

اقترب إعصار قوي مصحوبا برياح شديدة وأمطار غزيرة من جنوب اليابان يوم السبت 29 أيلول - سبتمبر 2018 مما أدى لانقطاع التيار الكهربائي في عدة مدن وأدى لإغلاق مؤقت لمدارج الطائرات في مطار كانساي الدولي القريب من أوساكا.

إعلان

الإعصار ترامي المصنف في الفئة الثانية على مقياس من خمس درجات هو أحدث عاصفة تهدد اليابان خلال عام شهد العديد من الكوارث المتصلة بالطقس منها ارتفاع شديد في درجات الحرارة وأمطار غزيرة وانهيارات أرضية.

وتعرضت جزر نائية في سلسلة أوكيناوا على بعد نحو 1000 كيلومتر جنوب غربي طوكيو لأمطار غزيرة وأمواج عالية قبل يوم من إجراء انتخابات محلية في أوكيناوا يوم الأحد.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن شركات الطيران ألغت أكثر من 390 رحلة معظمها من وإلى أوكيناوا. ومن المتوقع إلغاء المزيد من الرحلات يوم الأحد.

ويتحرك الإعصار شمالا عبر أوكيناوا يوم السبت ومن المتوقع أن يمر عبر جزر كيوشو وعبر جزيرة هونشو الرئيسية يوم الأحد، وهو نفس المسار الذي قطعه الإعصار جيبي في مطلع سبتمبر أيلول.

وأعلنت شركة سكك حديد غرب اليابان يوم الأحد أنها ستوقف خدمة قطارات الطلقة بين مدينتي أوساكا وهيروشيما في غرب اليابان صباح الأحد في ظل ترقب أمطار غزيرة ورياح قوية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.