تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

تصميم بُرقع الأميرة ديانا خلال جولتها الخليجية عام 1986 للبيع في المزاد

أ ف ب
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تعرض للبيع في مزاد علني في الولايات المتحدة في أيلول/سبتمبر 2018 مجموعة من مقتنيات الأميرة ديانا بينها خاصة تصميم لرداء "برقع" كان قد أعد لتلبسه الأميرة خلال جولة قامت بها إلى منطقة الخليج عام 1986.

إعلان

وتشمل البنود الأخرى المعروضة للبيع بالمزاد التصاميم الخاصة بالملابس وعينات من القماش صممها بطلب من أميرة ويلز متجر ديفيد وإليزابيث إيمانويل الذي صمم فستان زفافها أيضاً.

وفي رسالة معروضة للبيع كذلك تضمنها ملف المتجر بعنوان "جولة الخليج 1986. تصاميم ملابس الصباح والمساء"، طلبت الأميرة من المتجر تصميم فساتين "محتشمة" لجولتها الخليجية وقالت "في جميع الحالات يجب أن يكون الاحتشام أولوية".

وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية، يحتوي الملف على خمسة تصاميم أصلية مرسومة باليد تتضمن برقعاً مختوماً بعبارة "زيارة أميرة ويلز إلى السعودية تشرين الثاني/نوفمبر 1986"، ومعطفاً مخططاً باللونين الأزرق والأبيض فوق فستان أبيض وفستاني سهرة أحدهما بلون أرجواني والآخر من الحرير الأبيض المطرّز بالخرز والبلورات الصغيرة.

وسيتم تقديم التصاميم مع عينات القماش المرتبطة بها في المزاد بسعر قدره 30 ألف دولار.

وقامت الأميرة ديانا والأمير تشارلز بجولة لمدة ستة أيام في دول الخليج العربية بما في ذلك المملكة العربية السعودية عام 1986 حرصت خلالها الأميرة على "التقيد بالعادات المحلية من خلال ارتداء ملابس متسترة لكنها تركت عنقها ورأسها مكشوفين" بحسب عرض المزاد.

وأضاف المزاد أن الأميرة لم يكن عليها ارتداء ذلك "البرقع" الذي جلبته احتياطاً.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.